رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الجامعة العربية تستضيف غدًا الاجتماع الرابع للجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الأمية

الأحد 25/فبراير/2018 - 02:46 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

تعقد غدا الاثنين ، بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية ،اعمال الاجتماع الرابع للجنة التنسيق العليا للعقد العربي لمحو الامية ،بمشاركة ممثلين عن وزارات التربية والتعليم في الدول العربية ، ومنظمة التعاون الاسلامي والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) بالإضافة الى عدد من الخبراء ومنظمات المجتمع المدني المعنيين بموضوع محو الامية .

وافاد بيان صادر عن الجامعة الدول العربية اليوم ، بان الاجتماع يعقد في إطار تنفيذ قرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة رقم (636) في دورته السادسة والعشرين (شرم الشيخ: 29 مارس 2015)، بشأن اعتماد "العقد العربي لمحو الامية وتعليم الكبار(2015-2024)" عقداً للقضاء على الامية في جميع انحاء الوطن العربي بجميع اشكالها (الابجدية، الرقمية، الثقافية) .
واوضح البيان ان الاجتماع الذي يعقد على مدى يومين يهدف الى متابعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع الثالث للجنة التنسيق العليا ، وعرض الخطة الاعلامية للعقد العربي لمحو الامية ومناقشة خطتها التنفيذية ، كما تستعرض المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم خلال الاجتماع مشروع الاطار العربي لوصف الحد الادنى الضروري من المعارف والمهارات والقيم والاتجاهات للمواطن المتحرر من الامية ، كما سيتم اطلاق صفحة العقد العربي لمحو الأمية على الانترنت .
وخلال الاجتماع ستقوم الهيئة العامة لتعليم الكبار بجمهورية مصر العربية بعمل عروض تتناول تجربة مصر الخاصة بالنزوح وتعليم وتعلم الكبار في الوطن العربي والرقمنة ومعايير الجودة الخاصة بتعليم وتعلم الكبار 
كما سيتضمن الاجتماع مناقشة مصفوفة تنفيذ أهداف العقد العربي لمحو الامية بالدول العربية ، وإرساء آلية لمتابعة تنفيذ أهداف العقد العربي لمحو الامية.
ويأتي تنظيم هذا الاجتماع في إطار الجهود الحثيثة والمتواصلة التي تقوم بها الامانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشئون الاجتماعية – إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي) للقضاء على الامية والنهوض بالتربية والتعليم والبحث العلمي في الوطن العربي .
وفي اليوم الثاني ستنظم الامانة العامة بالتعاون مع الشبكة العربية لمحو الامية وتعليم الكبار احتفالية بمناسبة اليوم العربي لمحو الامية ، والذي سيدعى له نخبة من كبار الشخصيات والاساتذة المهتمين بمحو الامية في الوطن العربي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر