رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

تكريم الأمين العام لمجلس التعاون ورئيس شركة أرامكوا السعودية

الأحد 25/فبراير/2018 - 10:40 ص
صدى العرب
طباعة
هناء السيد

شهد الملتقى الهندسي الخليجي  الحادي والعشرون الذي عقد في المنامة  تحت رعاية سمو صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني والذي اختتم فعالياته  و جاء تحت شعار " المنازعات في المشاريع الهندسية وطرق حلها" مشاركة واسعه من المحكمين والخبراء وأصحاب الأختصاص من المهندسين في حل المنازعات الهندسية، بالإضافة إلى مشاركة السادة القضاة والمحامين والخبراء من غير المهندسين ومن لهم علاقة بحل المنازعات الهندسية في سبيل وضع حلول ناجحة فيما يخص المنازعات في المشاريع الهندسية في منطقة الخليج .

 وعبر امين عام الاتحاد الهندسي الخليجي الدكتور كمال آل حمد، عن سعادته بالنجاح الكبير لهذا الملتقى، مشيدا بالرعاية الكريمة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة التي من شأنه اعطاء المهندس في الخليج دفعه وحافزا قويا للإنطلاق لما عرف عنه من دعم للمهندسين والمهنة , شاكرا كل من ساهم في وضع أساس هذا الاتحاد وكل من سعى في بناءه من الأمناء السابقين ورؤساء وأعضاء الهيئات الهندسية الخليجية , ولرئيس مجلس إدارة جمعية المهندسين البحرينية واعضاء مجلس الإدارة والمدير العام واللجان المصاحبة على ما قاموا به من جهد جبار في تنظيم الملتقى.

مؤكدا أن دعم سموه للاتحاد والمهندسين الخليجيين مستمر دائما، الأمر الذي من شأنه تطوير القطاع الهندسي في دول مجلس التعاون الخليجي والارتقاء به، من أجل المزيد من النمو والتقدم و الازدهار. لافتا الى ان الاتحاد الهندسي الخليجي قد أوجد اطارا يجمع أبناء الخليج في القطاع الهندسي بتعاون مهني يمد جسور التعاون والأخوة بين ابناء دول مجلس التعاون ويجسد املا من أمال القادة على طريق الوحدة الشاملة.

وشهد الملتقى الذي استمر على مدى يومين عددا من جلسات العمل أدارها خبراء ومختصين من مهندسين ومحكمين وقضاة وخبراء .

كما قام الاتحاد الهندسي الخليجي بتكريم  من 15 شخص رواد العمل الهندسي الخليجي  من ضمنهم معالي الدكتور/ سعد القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة. و معالي الدكتور/ خالد السلطان مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وسعادة المهندس/ أمين الناصر رئيس شركة أرامكوا السعودية, الى جانب تكريم الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني .

وذكر المهندس كمال آل حمد أن الاتحاد الهندسي الخليجي يؤكد على اهمية ان  توحد الهيئات الهندسية الخليجية جهودها في تشجيع البحوث والدراسات ومجالات التدريب والتأهيل والتصنيف المتعلقة برفع قدرات المحكمين والخبراء من المهندسين، ما يساهم في بناء كوادر هندسية متخصصة في مختلف طرق حل المنازعات الهندسية.

مشيرا الى ان التحديات الجمة الناتجة عن النزاعات في مشاريع البنى التحتية ومشاريع التطوير العمراني المختلفة والمتمثلة في تأخر إنجاز هذه المشاريع وارتفاع كلفها، واستثمار الكثير من الموارد من جميع الأطراف في سبيل حل هذه النزاعات الأمر الذي يدعونا لضرورة تطوير منظومة التشريعيات والقوانين والأنظمة والمؤسسات القائمة عليها في دول مجلس التعاون الخليجي؛ لما ذلك من أهمية في رفع القدرة التنافسية لدول المجلس على المستويين الأقليمي والدولي وبما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات.

 

 


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر