رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة الحصاد ..وزارة العمل في 7 أيام إصدار كتابًا دوريًا بشأن آليات تنفيذ قرار رفع الحد الأدني لأجور عمال القطاع الخاص إلى 6000 جنيه

ملفات

«عهد التميمى».. مناضلة فى وجه الاحتلال

الخميس 21/ديسمبر/2017 - 08:58 م
صدى العرب
طباعة
أحمد المصرى

تصدت للجنود الصهاينة وصفعت أحدهم واعتقلت ظلمًا

والدها اعتقل 9 مرات ووالدتها 5 مرات وفقدت أقاربها فى مواجهات "استعادة الأرض"



"عهد التميمى" فتاة فلسطينية، تبلغ من العمر 16 عاما، تتمتع بوجه ملائكى، ومنحها الله قدر كبير من الجمال.. ولدت "عهد" فى قرية النبى صالح بالضفة الغربية بقطاع غزه، تحت وطأة الاحتلال الصهيونى البغيض.

وقفت الفتاة فى وجه جنود الاحتلال الإسرائيلى، مثلها مثل آلاف الفلسطينيين، للدفاع أن أرضهم ضد المحتلين، ولم تخف من أسلحة العدو الصهيونى، وضربت مثلا رائعا فى الوطنية والصلابة، عندما صفحت أحد جنود الاحتلال على وجهه.

اقتحم جنود الاحتلال منزل "عهد" وقاموا ببعثرة محتوياته، ومصادرة الأجهزة الإلكترونية المتواجدة بداخله، وأظهر مقطع فيديو المناضلة الفلسطينية، وهى تدفع أحد جنود الاحتلال، رافضة أساليبهم الخسيسة.

وتصدر هذا المشهد بعض وسائل الإعلام العبرية، ففى مقابلة مع الوزير الإسرائيلى نفتالى بينيت، قال إن عليها أن تقضى حياتها في السجن، أما ليبرمان، وزير أمن إسرائيل فقال إن مهاجمى الجنود سوف يعتقلون.

وقررت محكمة عسكرية إسرائيلية، بطلب من النيابة العامة، تمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية عهد التميمى إلى يوم الاثنين المقبل، وذلك على ذمة التحقيق.

وقال باسم التميمى، والد "عهد" إنها طلبت تغيير ملابسها قبل الاعتقال، فدخلت معها مجندتان إلى الغرفة، مضيفًا أن الجيش صادر كل الإلكترونيات في البيت من كاميرات وأجهزة كمبيوتر وهواتف، وأن والدتها ناريمان ذهبت لتسأل عنها فاعتقلت.

وكانت المرة الأولى التى نُشرت فيها صور "التميمى"، فى وسائل الإعلام، عندما ظهرت وهى تهاجم أحد جنود الاحتلال أثناء اعتدائه على أخيها الطفل محمد التميمى، البالغ من العمر 12 عامًا، فى قرية "النبي صالح" غربى رام الله، ورغم قوة الجندى والسلاح المدجج به، لم يستطع الصمود فى وجه الطفلة عهد، فاضطر إلى الانسحاب تاركًا الطفل فى حال سبيله.

وتسلمت عهد التميمى، جائزة "حنظلة للشجاعة" عام 2012، من قبل بلدية "باشاك شهير" فى أسطنبول، لشجاعتها فى تحدى الجيش الإسرائيلى، والتقت فى حينه برئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية الحالى.

نشأت "عهد" فى أسرة مناضلة ضد الاحتلال، والدها تم اعتقاله 9 مرات، أما والدتها فاعتقلتها سلطات الاحتلال 5 مرات، واعتقل شقيقها مرتين، بخلاف ما عانته من فقدان للعم والخال على يد الاحتلال.

ويقول ناجى التميمى، منسق حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية فى قرية النبى صالح غربى رام الله، إن الظروف التى عاشتها عهد كوّنت شخصيتها القوية، فقد شاهدت والدها وهو يتعرض للضرب والعنف والاعتقال أمام عينيها، فضلًا عن أنها من أسرة تتعرض لعمليات اعتقال وتفتيش واقتحامات مستمرة من قبل الاحتلال.

وتبنى المحامى الشهير فريد الديب، الدفاع عن "عهد التميمى"، وأكد ذلك فى اتصاله بالرئيس الفلسطينى محمود عباس، وقال الديب: "تطوعت للدفاع عن عهد التميمى لإيمانى الشديد ببراءتها، والظلم الذى وقع عليها وأسرتها من الاحتلال الإسرائيلى، باعتقالها لمجرد الدفاع عن النفس، وطالبت الرئيس أبو مازن، بتأمين وصولى إلى فلسطين، واتخاذ إجراءات تكفل دفاعى عنها، وهو ما وافق عليه على الفور، وكان سعيدًا للغاية لمبادرتى التى وصفها بالوطنية"، وتابع: "أنا معجب بعهد التميمى ومقاومتها للاحتلال منذ الصغر، وأظن أننى قادر على مواجهة التهم الملفقة لها، لأنها كانت في حالة دفاع شرعى عن نفسها وأسرتها المهددة بالطرد من المنزل".

 وأوضح الديب، أن السلطة الفلسطينية تبدأ من الآن إجراءات تمكنه من الدخول إلى مدينة رام الله، للدفاع عن عهد، وتابع قائلًا: "سعيد بدفاعى عن بنت بألف رجل، وهى فخر للفلسطينيين والعرب جميعًا".

«عهد التميمى».. مناضلة فى وجه الاحتلال
«عهد التميمى».. مناضلة فى وجه الاحتلال
«عهد التميمى».. مناضلة فى وجه الاحتلال
«عهد التميمى».. مناضلة فى وجه الاحتلال
«عهد التميمى».. مناضلة فى وجه الاحتلال
«عهد التميمى».. مناضلة فى وجه الاحتلال

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر