رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهن للأسر المعيلة للأيتام و16 فصلاً دراسيّاً في باليمن

الثلاثاء 25/يونيو/2024 - 10:35 ص
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أدوات المهن للأسر المعيلة للأيتام في وادي حضرموت، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم.

وثمّن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي المساعدات الإنسانية المقدمة لبلاده من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، مشيراً إلى أنه جرى تدريب المستفيدين والمستفيدات على مجالات صيانة الجوال، والخياطة والتطريز، والتمديدات الكهربائية، استفادت منها 24 أسرة معيلة.
وعبر عدد من المستفيدين عن سعادتهم الغامرة بعد تسلمهم معدات التمكين التي ستساعدهم في الإنتاج والكسب لمواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة، التي تمر بها اليمن.
يذكر أن المشروع يهدف إلى كفالة 1.300 يتيم ويتيمة بشكل مباشر من أسر الأيتام في 8 محافظات يمنية عدن، ولحج، ومأرب، والمهرة، وحضرموت، والحديدة، وتعز، والجوف؛ بهدف الإسهام في إيجاد فرص عمل مستدامة للأسر التي فقدت مُعِيلها وتحويلها إلى أسر منتجة، كما يتضمن المشروع تدريب وتمكين 440 فرداً من الأسر، التي فقدت معيلها لتطوير قدراتها حول مشاريع سُبل العيش وتزويدها بمشاريع صغيرة مدرّة للدخل وتوفير مستلزماتها الأساسية.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة للاهتمام بشريحة الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف المحافظات اليمنية.

وفي إطار منفصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 16 فصلاً دراسيّاً بديلاً في مديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع العودة للمدارس في اليمن.

وأكد مشرف وحدة تنسيق أعمال مركز الملك سلمان للإغاثة بحضرموت عبدالعزيز باوزير أن المركز يتطلع للإسهام في دعم العملية التعليمية من خلال تسليم 16 فصلاً جاهزاً في مديرية الريدة وقصيعر، تضاف إلى 14 فصلاً كان المركز قد افتتحها خلال الأشهر الماضية في مديريات وادي حضرموت.

من جهته، أوضح مدير إدارة وزارة التربية والتعليم بحضرموت عوض باعباد أن المشروع سيسهم في توفير فرص تعليم جديدة للأطفال في مناطق "عسد الجبل ومنطقة ثوب" والمناطق المجاورة من خلال الفصول البديلة، شاكراً مركز الملك سلمان على تنفيذه لهذا المشروع، الذي سيكون له أثر كبير في استقرار العملية التعليمية.
وعبر أهالي مديرية الريدة وقصيعر عن سعادتهم بهذا المشروع، الذي سيسهم في استمرار أبنائهم في التعليم، بعد تضرر عدد من المدارس جراء الأمطار والإعصار الذي ضرب المديرية.
ويتضمن المشروع توفير 95 فصلاً بديلاً، وتوزيع الزي والحقيبة المدرسية للطلاب الدارسين في محافظات لحج وحضرموت وحجه وأبين.
ويأتي ذلك في إطار سلسلة المشاريع التعليمية والتربوية التي تنفذها المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لتعزيز العملية التعليمية في اليمن.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر