رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة التاسعة – (مونتريال) كندا.. فيرستابن يعاود الفوز على حساب متسابقى فريقى ماكلارين ومرسيدس

الإثنين 10/يونيو/2024 - 03:45 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كــاره
جولة كندا الممطرة بأغلب أوقاتها هذا العام كانت مسرحاً للعبة الكراسى الموسيقية بين متسابقى المقدمة بسباق الأحد، حيث شهدت مزيجاً من مهارات القيادة الإستثنائية للسائقين وإستراتيجيات الفرق لإستبدال الإطارات بخلاف تدخل سيارة الآمان لمرتين أثناء مجريات السباق ، ليتمكن فيرستابن من تأكيد جدارته بالفوز وحيداً من فريق ريد بُل أمام منافسة شرسة مع متسابقى فريقى ماكلارين ومرسيدس وعلى رأسهما لاندو نوريس وجورج راسيل على التوالى.

 

كانت التأهيلات الرسمية لمساء السبت قد شهدت العديد من المفاجآت والتى كان على رأسها خروج سائق ريد بُل من القسم الأول ، فيما خرج كلا سائقى فيرارى من القسم الثانى منها مع لوكليرك وساينز على التوالى ، لتأتى المفاجأة الأكبر بتصدر جورج راسيل سائق مرسيدس للتأهيلات الرسمية مع زمن بلغ 1,12.000 دقيقة وبنفس الوقت تساوى فيرستابن معه بنفس التوقيت ودون أى فارق زمنى وليقف إلى جانبه ثانياً بخط الأنطلاق الأول ، فيما تبعهما كل من سائقى ماكلارين بخط الإنطلاق الثانى مع كل من نوريس وبياسترى على التوالى ، بينما جاء ريكاردو سائق RB خامساً وإلى جانبه بخط الإنطلاق الثالث ألونسو سادساً.

 

جاء سباق الأحد مسبوقاً بهطول أمطار غزيرة على الحلبة وهو ما أجبر كافة المتسابقين بتزويد سياراتهم بإطارات الأمطار المتوسطة (الخضراء) ، وليحتفظ رباعى المقدمة بمراكزهم المتحفظة ببداية السباق مع مسار الحلبة المبلل بشدة ، ومع تميز الحلبة الكندية بسرعة الجفاف ثم تساقط الأمطار بشكل أخف أثناء النصف الأول من السباق .. بدأت لعبة الكراسى الموسيقية تتضح بين ثلاثى المقدمة حيث تمكن فى البداية فيرستابن من تخطى راسل ليأتى من خلفهما نوريس ليتخطى كليهما ويتصدر السباق ، ومع تعرض لوجان سارجنت لحادثة أدت لإنسحابه من السباق ودخول سيارة الأمان .. إختلطت أوراق المقدمة من جديد بعد دخول السيارات لإستبدال الإطارات.

وعلى الجانب الآخر، شهد متسابقى المؤخرة العديد من الإنساحابات مع النصف الثانى من السباق وعلى رأسهم متسابقى فريق فيرارى مع لوكليرك ثم ساينز اللذان إنطلقا من المركزين الـ 11 & 12 ، حيث إنسحب لوكليرك لأسباب ميكانيكية بسيارته فيما إنسحب ساينز بعد إنزلاق سيارته وإصطدامها مع آلبون سائق وليامز والذى أدى ذلك لإنسحابه هو الآخر وتدخل سيارة الأمان للمرة الثانية بالسباق ، كما إنسحب سائق ريد بُل الثانى سيرجيو بيريز من السباق بعد إنزلاق سيارته بحائط الحلبة الجانبى وتضرر جناحها الخلفى ... ليُستكمل السباق فى النهاية بعدد 15 متسابق بعد إنطلاقته بالبداية مع 20 متسابق.

ومع اللفات الأخير للسباق إشتدت المنافسات بين خماسى المقدمة متمثلاً بفيرستابن وحيداً من ريد بُل وكلا متسابقى ماكلارين ومرسيدس ، لينتهى السباق بوصول فيرستابن لخط النهاية أولاً ، ومن خلفه نوريس ثانياً الذى حصل على تصويت أفضل سائق بالسباق وليكمل راسيل سائق مرسيدس منصة التتويج ثالثاً.  

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر