رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

اقتصاد

ضربة مزدوجة ثانية على التوالى لفريق "ريد بُل".. وألونسو يتم إقصاؤه من المركز الثالث

الإثنين 20/مارس/2023 - 12:15 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشـرف كـاره
للسباق الثانى على التوالى ، تمكن متسابقى فريق ريد بُل مع بيريز وفيرستابن على التوالى من تحقيق فوز مزدوج على منصة تتويج جولة الموسم الثانية التى إستضافتها حلبة الشوارع الأسرع بالعالم على كورنيش جدة السعودية.. فيما وقف ثالثاً على منصة التتويج الإسبانى/ فرناندو ألونسو سائق آستون مارتن .. والذى تم سحب مركزه الثالث منه لصالح جورج راسيل (مرسيدس) الواصل بالسباق رابعاً ، بعد تحميل ألونسو 10 ثوان إضافية كعقوبة عدم إلتزام الفريق بتنفيذ العقوبة التى فرضت عليه أثناء السباق.

بعد تصفيات تأهيلية ساخنة مساء السبت ، أسفرت عن تعرض سائق ماكلارين لاندو نوريس لمشاكل ميكانيكية أجبرته على الإنطلاق أخيراً بالسباق ، وكذلك سائق ريد بُل الأول فيرستابن الذى إضطر للإنطلاق من المركز الخامس عشر بالسباق ، فيما تمكن بيريز سائق ريد بُل الثانى من تحقيق أفضل زمن بالتأهيلات والإنطلاق أولاً ، ومن خلفه بالمركز الثانى سائق فيرارى لوكليرك ولكنه تم إرجاعه 10 مراكز بسبب عقوبة تغيير المحرك ، بينما جاء ألونسو ثالثاً بالتأهيلات .. ولكنه إنطلق من المركز الثانى بعد إرجاع لوكليرك لمركز الإنطلاق الثانى عشر.

شهدت إنطلاقة السباق إنطلاقة سريعة من ألونسو قاد على أثرها السباق لثلاثة لفات أمام بيريز ، ليأتى الأخير ويتصدر السباق حتى نهايته بعد الإستفادة من تشغيل الـ DRS ، فى الوقت الذى فرضت فيه عقوبة 5 ثوانى على ألونسو بسبب عدم توقفه بحارة مراكز الإنطلاق ببداية السباق بشكل صحيح ... وليقوم بتنفيذها مع وقفة الصيانة لإستبدال الإطارات ، إلا أن أعضاء فريق الصيانة قاموا بلمس السيارة قبل مرور الثوانى الخمس وهو ما حمله عقوبة الـ 10 ثونى بنهاية السباق وهو ما أفقده مركز الوصول الثالث وبالتالى منصة التتويج لصالح الواصل الرابع للسباق جورج راسل سائق مرسيدس.

وبدورها تسببت سيارة الآمان التى تم إدخالها مع اللفة الـ 16 من أصل 50 لفة بالسباق بعد تعطل سيارة سترول سائق آستون مارتن ... إلى خلط بعض المراكز كان من أهمها تحسين مراكز متسابقى مرسيدس اللذان حلا بالمركز الرابع والخامس مع راسيل وهاميلتون على التوالى ، وتأخر مركزى فريق فيرارى مع ساينز ولوكليرك على التوالى ، علاوة على تحسين مركز كل من تسونودا و جازلى.

على الجانب الآخر، سطع نجم فيرستابن خلال السباق بوصوله للمركز الثانى وبالتالى الوقوف على منصة التتويج إلى جانب بيريز بعد إنطلاقه من المركز الخامس عشر علاوة على تحقيقه لزمن أسرع لفة بالسباق، فيما لم يتمكن سائق فيرارى لوكليرك من الوصول لأفضل من المركز السابع ومنطلقاً من المركز الثانى عشر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر