رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بطولة العالم للفورمولا1 – الجولة الثانية 2024 – (جدة).. ضربة مزدوجة ثانية على التوالى لفريق "ريد بُل" .. ولوكليرك يتراجع للمركز الثالث

السبت 09/مارس/2024 - 11:42 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كــاره
للسباق الثانى على التوالى ، تمكن متسابقى فريق ريد بُل مع فيرستابن وبيريز على التوالى من تحقيق فوز مزدوج على منصة تتويج جولة الموسم الثانية التى إستضافتها حلبة الشوارع الأسرع بالعالم بكورنيش جدة السعودية .. فيما وقف ثالثاً على منصة التتويج شارلز لوكليرك سائق فيرارى بعد تراجعه من مركز الإنطلاق الثانى ..

 

 بعد تصفيات تأهيلية ساخنة مساء الجمعة ، أسفرت عن تمكن فيرستابن سائق ريد بُل من تحقيق أفضل زمن بالتأهيلات والإنطلاق أولاً بالسباق يوم السبت، ومن خلفه بالمركز الثانى سائق فيرارى لوكليرك ، بينما جاء بيريز ثالثاً بالتأهيلات .. أما عن أهم ملامح تلك التأهيلات كانت فى إستبدال ساينز سائق فيرارى الذى أضطر لعمل عملية بالزائدة الدودية .. بالسائق الروكى الأصغر بتاريخ البطولة البريطانى أوليفر بيرمان ( 18 عاماً) والذى يعد أول روكى يقود لصالح فيرارى منذ عام 1972 ، والذى قدم تأهيلات متميزة له ليقف بمركز الإنطلاق الـ 11.

شهدت إنطلاقة السباق إنطلاقة سريعة من فيرستابن الذى قاد على أثرها السباق لثلاثة لفات أمام لوكليرك ليتمكن بعدها بيريز من تخطى لوكليرك والوصول بالمركز الثانى خلف فيرستابن بالوقت نفسه الذى إنسحب فيه جازلى سائق آلبين باللفة الأولى بسبب خلل بصندوق سرعات سيارته ، فيما تعرض بعدها سائق آستون مارتن لانس سترول مع اللفة الرابعة لحادثة بحائط الحلبة الجانبى مما أضطره للإنسحاب وتدخل سيارة الآمان بالسباق لما يقرب من 4 لفات .. والتى تبدأ خلالها العديد من السيارات بالدخول لمنصات الصيانة لإستبدال الإطارات ، وهو ما تابع السباق بتصدر لاندو نوريس سائق ماكلارين الذى فضل فريقه عدم إستبدال إطاراته بتلك المرحلة ، وليتابع السباق لفاته الواحدة تلو الأخرى .. ليعود فيرستابن للصدارة ومن خلفه كل من بيريز ولوكليرك على التوالى وهو ما شكل منصة الفوز بنهاية السباق.

على الجانب الآخر، قدم الروكى الصغير بيرمان أداءاً متميزاً تمكن من خلاله الوصول إلى المركز السابع بنهاية السباق وهو ما أهله للحصول على لقب السائق الأفضل بالسباق ومتقدماٌ فى منافسة على كل من نوريس وهاميلتون من خلفه.

ومع هذه النتيجة المتوقعة لفريق ريد بٌل ، تمكن فيرستابن من مواصلة أرقامه القياسية وإنتصاراته المتتالية بتحقيقه للوقوف على منصة الفوز للمرة الـ 100 ، بينما اصبح فوزه بالسباق يعد الفوز الـ 76 له.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر