رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

شعبة الطاقة المستدامة "بالقاهرة" .. تعزيز التعاون مع قطاع التعليم الفنى بوزارة التعليم

الثلاثاء 28/مايو/2024 - 07:29 م
صدى العرب
طباعة
محمد الشناوي

عقدت الشعبة النوعية للطاقة المستدامة بغرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس أيمن هيبة اجتماعا مشتركا مع محمد دياب نائب مدير مشروع تنمية الطاقة المستدامة بوزارة التعليم الفنى بمقر الغرفة بحضور عددا من أعضاء مجلس إدارة الشعبة ،وممثلين عن الجهات المعنية بالطاقة المتجددة  تناول الاجتماع  مناقشة عدد من المحاور الهامة المتعلقة بسبل تطوير التعاون  المشترك  بين الشعبة وقطاع الطاقة المتجددة بوزارة التعليم .

ناقش الاجتماع دراسة مشاركة الشعبة في مشروع " مراكز التميز" الخاصة بتنمية وتشجيع استخدام  الطاقة المستدامة، الذي يسعى إلى رفع كفاءة الموارد البشرية للعاملين في مجال الطاقة المتجددة، وذلك تدشين  "شراكة" بين القطاع الخاص ،ووزارة التعليم الفني .

واستعرض الاجتماع ملامح اتجاه الشركة القابضة للطاقة الجديدة الخاصة بالتشجيع على انتشار استخدام الاجهزة المنزلية وتبسيط إجراءات الطاقة المتجددة بشكل عام فضلا عن كيفية سبل الاستفادة من هذا الاتجاه لتعزيز اعتماد الطاقة المتجددة في مصر.

وبحثت شعبة الطاقة المستدامة والمتجددة بغرفة القاهرة التجارية  ابرز  مستجدات السوق في مجال الطاقة المتجددة ،و التطورات التكنولوجية التي تؤثر على هذا القطاع.

وأعرب مجلس إدارة شعبة الطاقة المستدامة بغرفة القاهرة  عن "قلقه" بشأن ملاحقة صغار المستوردين وتهديدهم المستمر بالمحاضر بالغرامات مؤكدين على اهمية سرعة التنسيق مع مصلحة  الجمارك لإيجاد حل لتلك  المشكلة.

وناشد هيبة الحكومة أهمية تسهيل الدعم المقدم للمشروعات الصغيرة في مجال انتاج الطاقة المتجددة ،و تنويع مصادر توفير التمويل والدعم الفني لتلك المشروعات لتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر