رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
"الكويتية" تشارك في معرض Travel Madness Expo "الشباب العربي للتنمية المتكاملة "يطلق مبادرة حراس التاريخ والهوية الشهر المقبل مهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية بأربع مدن شاطئية تقرير :الوحدة الوطنية والتماسك المجتمعي ونبذ العنف والتطرف سمات مميزة لسلطنة عُمان عبر مسيرة نهضتها الجديدة والمتجددة الإعـلان عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية دفعة أكتوبر 2024..فيديو إنفوجراف الإعـلان عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية دفعة أكتوبر 2024 الإعـلان عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية والكليات العسكرية دفعة أكتوبر 2024 حملة الثانوية العامة والأزهرية وما يعادلها والثانوية الصناعية وما يعادلها وخريجى الجامعات الحكومية والخ وزير الزراعة يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون في مجال الاستثمار الزراعي بين البلدين الشقيقين النعماني يوجه الشكر لمحافظ سوهاج عقب إزالة التعديات والإشغالات بالمنطقة المحيطة بالمستشفي الجامعي القديم محافظ سوهاج يتابع أعمال إصلاح كسر ماسورة مياه قطر 12 بوصة بمدينة ناصر

محافظات

جامعة بنها تعلن توصيات المؤتمر السنوي الثالث للدراسات العليا فى العلوم التطبيقية

السبت 25/مايو/2024 - 01:25 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم


أوصى المشاركون فى فعاليات المؤتمر السنوى الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم التطبيقية برعاية وحضور الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها ، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات ،  وأمين عام الجامعة ، والأمناء المساعدين ، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والباحثين عددا من التوصيات فى محاور المؤتمر وجاءت كالتالي :
أولاً: محور العلوم الطبية الاكلينيكية والصحية 
1. تشجيع البحث المستمر لتطوير تقنيات جراحية جديدة وتحسين التداخلات العلاجية لتحقيق نتائج أفضل للمرضى.
2. دعم البحث المستمر لاستكشاف العلاقة بين الجينات والمرض.
3. تنظيم مراجعات دورية لأداء الممرضين وتقديم التغذية الراجعة، مع التركيز على التحسين المستمر وتطوير الممارسات الجيدة.
4. تعزيز التعاون بين فرق الرعاية الصحية المعنية، بما في ذلك الأطباء والممرضين وخبراء البيئة، لتوفير رعاية متكاملة لكبار السن الذين يعانون من أمراض تنفسية.
5. توجيه الأبحاث نحو فهم آليات التأثير لجسيمات الفضة النانوية المجمعة والاثار الجانبية المحتملة للاستخدام المستمر على المدى الطويل.
6. تعزيز التوعية بأهمية استخدام المضادات الحيوية بشكل مسؤول وفقًا للتوجيهات الطبية المعتمدة لتقليل مخاطر تطوير المقاومة البكتيرية.
7. استخدام نتائج الفحوصات الجينية لتطوير استراتيجيات علاجية مخصصة، مما يزيد من فعالية العلاج ويقلل من الآثار الجانبية.
ثانياً: محور العلوم الأساسية
1. تقييم الأثر البيئي لاستخدام الطحالب الدقيقة والليمنا في معالجة مياه الصرف، وضمان أن تكون هذه التقنيات مستدامة وصديقة للبيئة.
2. تقييم الفعالية البيولوجية لمعقدات الفلزات الانتقالية مع الأدوية المخلبية، وخاصة في التطبيقات الطبية مثل علاج السرطان والأمراض المزمنة
3. إجراء دراسات ميدانية للتحقق من دقة وصحة البيانات المستخرجة من الاستشعار عن بُعد، وتحديد العوامل التي قد تؤثر على الدقة
4. تطوير تطبيقات عملية لنتائج الرسم الهيكلي وتاريخ الحركة في مجالات مثل استكشاف المعادن وتقييم المخاطر الجيولوجية والاستدامة البيئية
ثالثاً : محور علوم الزراعة والطب البيطري:
1. تطوير معايير وإرشادات لتحديد مستويات المعادن الثقيلة الآمنة في التربة والنباتات، وتوجيه الجهود نحو حماية البيئة وصحة الإنسان.
2. دراسة تأثيرات الظروف البيئية وخصائص التربة على فعالية محفزات النمو، وكذلك تأثيرها على توافر وامتصاص هذه المحفزات من قبل النبات.
3. تطوير أساليب زراعية مستدامة تساعد على تحسين إنتاجية البذور وجودة النباتات تحت ظروف الجفاف وكثافة الزراعة.
4. تشديد مراقبة الجودة على منتجات لحم الدجاج في مصر للتأكد من عدم وجود بقايا مضادات حيوية تتجاوز الحدود المسموح بها.
5. توعية المستهلكين حول خطورة استهلاك اللحوم التي تحتوي على بقايا مضادات حيوية فوق الحدود الآمنة.
6. تطوير وتنفيذ إجراءات إنتاج صارمة للحد من استخدام المضادات الحيوية في تربية الدواجن.
رابعاً: محور العلوم الهندسية والتكنولوجية
1. تعزيز التوعية بفوائد التبريد التبخري وتثقيف الجمهور حول كيفية استخدامه بشكل فعال لتحسين ظروف الراحة الحرارية في المناطق الشبه مفتوحة.
2. تطوير تطبيقات عملية للروبوتات في مجالات مثل الطب والصناعة والاستكشاف الفضائي، وذلك لتحقيق الفوائد العملية وتعزيز اعتماد هذه التقنيات.
3. تعزيز استخدام المواد المعاد تدويرها وإعادة استخدامها في تطوير المركبات، مما يقلل من كمية النفايات ويدعم التنمية المستدامة.
4. تحليل الأثر البيئي لاستخدام أبخرة السليكا والرماد المتطاير في الخرسانة، والترويج لاستخدام هذه المواد كجزء من استراتيجية البناء المستدام وتقليل البصمة الكربونية.
5. تطبيق استخدام تقنيات التعلم العميق مثل الشبكات العصبية العميقة لتحسين دقة وأداء نماذج تعلم الآلة في نمذجة عمق البحار القريبة من الشاطئ.
6. تحليل الخوارزميات والنماذج المستخدمة في التنبؤ بالتفاعلات بين الأدوية، وتطويرها لتحسين دقتها وقدرتها على التنبؤ.
7. تحديد ودراسة التفاعلات الدوائية الخطيرة التي يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية خطيرة، وتطوير استراتيجيات لتقليل مخاطرها.
8. جمع البيانات وتحليلها من وسائل التواصل الاجتماعي لفهم نماذج السلوك والانتشار والتأثير الناجم عن الإعلانات.
9. تحديد الإعلانات التي تساهم في نشر الرسائل الإيجابية وتعزيز السلوكيات المفيدة في المجتمع.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر