رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

شركة استيراد تُعلن عن ارتفاع صافي الربح العائد للمساهمين بنسبة 20% في الربع الأول من عام 2024

السبت 11/مايو/2024 - 03:31 م
صدى العرب
طباعة


 

أعلنت شركة استيراد الاستثمارية ش.م.ب. ("استيراد" أو "الشركة")،  (رمز التداول: ESTERAD) عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2024 ( "الربع" ) المنتهي في 31 مارس 2024.

 

حيث بلغ صافي الربح العائد للمساهمين 435,793 دينار بحريني في الربع الأول مقارنة بمبلغ 362,188 دينار بحريني في الربع الأول من عام 2023، بزيادة قدرها 20%. وتعزى أرباح الشركة القوية إلى الرسوم الناتجة عن الأنشطة الاستثمارية للشركة والنمو في عائدات محفظتها العقارية ومحفظة الأسهم الخاصة. وبلغت ربحية السهم للربع الاول 2.8 فلس مقارنة بقيمة 2.6 فلس في الربع المماثل من العام المنصرم.

 

كما بلغ مجموع الدخل الشامل العائد للمساهمين 565,782 دينار بحريني في الربع الأول من عام 2024 مقارنة بخسارة قدرها 22,084 دينار بحريني في الربع الأول من العام الماضي. وبلغ مجموع الإيرادات في الربع الأول 1,977,805 دينار بحريني مقارنة بمبلغ 749,033 دينار بحريني في الربع الأول من عام 2023، بزيادة قدرها 164%. وتعزى الزيادة إلى الدخل الناتج عن الأصول الرئيسية ضمن محفظة الأسهم الخاصة والعقارات العالمية المتنوعة التي استحوذت عليها الشركة مؤخرًا، والرسوم التي تم تحصيلها من استيراد بنك.

 

بينما بلغ إجمالي حقوق الملكية العائدة للمساهمين 38,565,901 دينار بحريني في نهاية الربع الأول مقابل 40,198,706 دينار بحريني في 31 ديسمبر 2023، بإنخفاض قدره 4% يعود بشكل أساسي إلى توزيعات أرباح بنسبة 20% أعلنت عنها الشركة لعام 2023. ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 2% لتصل إلى 122,127,920 دينار بحريني مقارنة بمبلغ 119,858,511 دينار بحريني في 31 ديسمبر 2023.

 

وتعليقًا على هذه النتائج، قال السيد/ أحمد عبدالرحمن، الرئيس التنفيذي لشركة استيراد الاستثمارية: " يسعدنا أن نعلن عن استمرار النمو والتقدم في جميع أنشطة الشركة في الربع الأول من عام 2024،كما إننا نفخر بتحقيق نمو رقمي مزدوج في الإيرادات والربحية. حيث حققنا عائدات قوية من أنشطتنا التجارية واستثماراتنا وبدأنا في الاستفادة من إعادة هيكلة الأصول الرئيسية بما في ذلك تلك التي تم الاستحواذ عليها مؤخرًا. نحن سعداء بشكل خاص بأداء محفظة الأسهم الخاصة والعقارات العالمية المتنوعة لدينا. ومن خلال إعادة التموضع والإدارة الناجحة لعدد من الأصول الرئيسية، حققنا مكاسب أولية مجدية، نتوقع أن تتعزز أكثر مع المضي قدما."

 

"بالإضافة إلى ذلك، شهدنا مساهمات وتقدمًا إيجابيًا من استيراد بنك، حيث يمثل الربع الحالي إنجازًا مهمًا مع إطلاق البنك لأول عروضه الاستثمارية الجديدة في السوق منذ خمس سنوات. لا يسعنا إلا أن نكون سعداء للغاية بالنتائج، والتي شهدت النجاح في ترتيب وتنفيذ برنامج تمويل أمواج "ميزانين" بقيمة 10 مليون دولار أمريكي، والذي تمت تغطيته بأكثر من المطلوب من قبل المستثمرين الإقليميين. حيث يعد الإقبال القوي على الصفقة بمثابة تصويت مهم على ثقة السوق في استراتيجية البنك الجديدة وإدارته وهو أمر بالغ الأهمية لإعادة الهيكلة المستمرة وجهودنا لإعادة رسملة البنك. وبناءً على نجاح هذه الصفقة، سيعلن البنك أيضًا في القريب العاجل عن فرص استثمارية إضافية للمستثمرين. ويشمل ذلك ثلاث صفقات متوقعة بقيمة إجمالية تبلغ 130 مليون دولار أمريكي عبر قطاعات ومناطق جغرافية جيدة الأداء مثل مجمعات السكن العائلية في الولايات المتحدة، وقطاع الأغذية والمشروبات سريع النمو في دول مجلس التعاون الخليجي، وتمويل "ميزانين" المضمون ذو العائد المرتفع في المملكة المتحدة."

 

وأضاف السيد أحمد عبدالرحمن: "نحن سعداء جدًا بالنتائج والتطورات الإضافية في مشروعنا الرائد " أمواج بيتشفرونت" خلال الربع الأول. وبعد أن شارفنا على الانتهاء من المرحلة الأولى في نهاية العام الماضي، بدأنا في تسليم 52 منزلًا فاخرًا خلال هذا الربع. كما قمنا بتعيين مقاولين للمضي قدما في أعمال المرحلة الثانية، والتي تشمل البناء الأولي لأبراج المشروع الثلاثة الشهيرة، والتي تضم 700 وحدة سيتم الانتهاء منها خلال المرحلة الثالثة. ونحن فخورون جدًا بالتأثير الذي يحدثه المشروع على سوق العقارات في البحرين حيث نستمر في جذب الاستثمارات إلى المملكة من المشترين في جميع أنحاء المنطقة وخارجها."

 

وأضاف: "بالنظر إلى المستقبل، سنستمر في مواصلة التركيز على توسيع وتنويع محافظنا الاستثمارية، وإدارة واستخراج القيمة من استثماراتنا بشكل فعال، والعمل على إحراز تقدم ثابت في إعادة هيكلة الأصول الأساسية. ومع تنفيذ استراتيجيتنا، نتوقع مواصلة مسيرة النمو القوية للشركة وتعزيز أدائها ونتائجها المالية."


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر