رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

وفــد طلابي من جوالي ومرشدات جامعة دمنهور يرسمون البهجة على وجوه أطفال مستشفى 57357

الخميس 28/مارس/2024 - 10:55 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور، والأستاذ الدكتور ماجد شعلة القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و اشراف الدكتور محمد عشري مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، والأستاذ سامح رجب مدير إدارة الجوالة، وفي إطار الدور المجتمعي لجامعة دمنهور قام مركز التدريب الكشفي لصقل وتنمية المهارات الكشفية بجامعة دمنهور بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بزيارة مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال وذلك ضمن مشروعات التنمية المجتمعية التي يقوم بها المركز الكشفي .

شارك الطلاب الأطفال في القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية إلى جانب توزيع الهدايا والألعاب على الأطفال لإدخال السرور على قلوبهم ورسم الإبتسامة على وجوههم.

هذا وقد اصطحب مسئول العلاقات العامة الطلاب في جولة لأروقة المستشفى وتعريفهم بنبذة عن المستشفى والعيادات، وآلية العمل بها وأهمية تلك الزيارات في تحسين الحالة النفسية للمرضى ،وفي نهاية الزيارة حرص الطلاب على التبرع بالدم من أجل أطفال مستشفى 57357، كما حرصوا  أيضا على تقديم تبرعا ماديا لصالح المسنشفى.
كما تم إدراج إسم جامعة دمنهور على حائط التبرعات بالمستشفى.

من جانبه أكد الدكتور  إلهامي ترابيس رئيس جامعة دمنهور أن الزيارة تأتي من منطلق الدور الريادي للجامعة،وأن الهدف منها التخفيف من معاناة الآلام التي يعاني منها الأطفال أثر تلقي الجرعات العلاجية، و أن تشجيع الطلاب على مثل هذه الزيارات يضفي جوا من الألفة والتكافل المجتمعي ،ويعود الطلاب على تحمل المسئولية .


هذا وقد صرح الدكتور ماجد شعلة القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن تلك الزيارة لم تكن الأولى من نوعها، حيث تهتم جامعة دمنهور بتشجيع الطلاب وإشراكهم الدائم في الخدمات المجتمعية، وذلك إيمانا من الجامعة بأهمية تنشئة أجيال على وعي بتحديات المجتمع ومتطلباته وله دور ايجابي فعال في التغيير للأفضل.

جدير بالذكر أن مستشفى سرطان الأطفال 57357 أحد أكبر مستشفيات الأطفال في العالم مقرها القاهرة ويختص بعلاج سرطانات الأطفال .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر