رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

أهمية الدوائر الكهربائية في نشاط للأطفال بنادي العلوم بمكتبة دمنهور

الأربعاء 21/فبراير/2024 - 10:12 ص
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
أقام نادي العلوم بمكتبة مصر العامة بدمنهور ،احد الأنشطة للأطفال عن تعليمهم الدوائر الكهربائية وذلك في إطار تبسيط العلوم العلمية  للأطفال، ليتم تداركه الطفل و تطويره ذاتيا وعلميا و الارتقاء بذكاءه العلمي و المعرفي من أجل بناء جيل مثقف علميا ينهض بالمجتمع ويزيده اكتشافات علمية، تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع محافظ البحيرة. 



أكد أحمد الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور ، أنه تم استفادة الأطفال من احد أنشطة نادي العلوم والتعرف علي أهمية الكهرباء في حياتنا ودورها في تطوير المجتمع ، ومعرفة المواد الموصلة، و العازلة للكهرباء ،وشروط مرور التيار بالدائرة الكهربائية بدون ،ومع  استخدام المفتاح للتحكم في مرور التيار الكهربائي بالدائرة الكهربائية.

 
أشار الهواشي ، أن أنشطة نادي العلوم بالمكتبة،  تستهدف الأطفال من عمر ٥ - ١٠ أعوام ،وذلك بهدف زيادة الوعي التنموي العلمي و التكنولوجى لدي جيل المستقبل من ابناء محافظة البحيرة، ليكونوا قادرين علي تطوير الاكتشافات والأبحاث العملية التي تنهض بالمجتمع.

 
جدير بالذكر أن نادي العلوم بمكتبة مصر العامة بدمنهور ينظم أنشطة تحت عنوان " المبتكر الصغير" والتي تستهدف الأطفال ليقوموا بإنشاء انشطة علمية  مثل الإنسان الآلي " الربوت" وغيرها من أنشطة العلمية التي  ارتكزت علي ممارسة الأطفال بأيديهم  ومشاركتهم التفاعلية في تنفيذها لتحقيق الإستفادة المرجوة.

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر