رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بوجاتي Type 35 تحتفل بقرن من التصميم والهندسة وعبقرية السباقات

الخميس 15/فبراير/2024 - 06:48 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
لم يكن لها مثيل عند إطلاقها في عام 1924 ، فقد حققت Bugatti Type 35 - والتي كانت رمزاً فى حقبتها - لأكثر من 2500 انتصار في السباقات خلال فترة نشاطها .. ولا يزال جمالها وبراعتها التقنية وتألقها في القيادة جذابة بعد قرن من الزمان.

ولفهم ( Bugatti Type 35 )، يجب على المرء أولا أن يفهم رؤية العقلية التى ورائها والمتمثلة بالسيد/ Ettore Bugatti والذى بدونه .. لم يكن من الممكن أن يكون هناك هذا الإرث الأسطورى.

فعند ظهورها لأول مرة في عام 1924 ، أعادت ( Bugatti Type 35 ) كتابة كتاب القواعد إلى هذا الحد ، وقدمت الكثير من الابتكارات التقنية ورفعت فن سباقات السيارات إلى آفاق جديدة لدرجة أنه لم يكن من الممكن أن يأتي إلا من عقل غير مقيد تماما باتفاقيات وقيود ذلك الوقت.

كان "إيتوري بوجاتي" يمتلك مثل هذا العقل ، حيث ولد بوجاتي في عائلة متأثرة بالفنون والتصميم والإبداع لعدة قرون ، وكانت اهتماماته عديدة ومتنوعة ، وكانت معرفته واسعة. على الرغم من أنه كان لديه العديد من المشاريع الناجحة باسمه قبل أن يخلق Type 35 ، إلا أن Bugatti لم يكن مهندسا مدربا.

وربما ، في حالة النوع 35 ، كان الافتقار إلى التدريب الرسمي ميزة وليس عقبة. إذا كان بوجاتي قد تلقى دروسا في هندسة السيارات التقليدية ، فربما لم يكن قد دفع الحدود حتى الآن مع ( Type 35) وبالتأكيد لم يكن ليخلق سمات التصميم الجميلة التي لا يتجزأ من كل من الابتكارات التقنية الموجودة في السيارة. كان من الواضح على الفور لجميع المراقبين في عام 1924 أن Bugatti Type 35 قد فتحت آفاقا جديدة لمثل هذه الأعماق المذهلة التي لم يسبق لها مثيل من قبل.

وقد ظهرت Type 35 لأول مرة بمحرك ثماني الأسطوانات سعة 2.0 لتر من 24 صماما ، والذي تم توسيعه لاحقا إلى 2.3 لتر وشحنه الفائق. وقد مكن التطبيق الرائد للعمود المرفقي المصنوع من الألومنيوم والمدعوم بمحملين أسطوانيين وثلاثة محامل كروية المحرك من زيادة سرعة المحرك حتى 6000 دورة في الدقيقة وتقديم 90 حصانا - وهو أداء رائد في فئته لهذا اليوم. فيما كان إيتوري بوجاتي يدرك تماما أن الأداء المتفوق لم يتم إنشاؤه فقط من خلال إضافة القدرة الحصانية ولكن أيضا من خلال إزالة الوزن، حيث أدى تفانيه في ضمان تصنيع كل مكون خفيف قدر الإمكان ، دون المساس بالوظائف أو الموثوقية ، إلى وزن السيارة البالغ 750 كجم فقط.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر