رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
رئيس جامعة دمنهور يهنيء طلاب تجارة لتتويجهم بالمركزين الأول والثاني بمسابقة IMA بالسعودية تكثيف أمني لكشف غموض العثور على جثة سيدة وسط الزراعات بقليوب أحمد بهبهاني لـ dmc : المواقف المصرية مع الكويت دائمًا مُشرفة.. ومصر ساعدت الكويت للانضمام إلى الجامعة العربية زواج مهدد بالغرق في البوستر التشويقي لفيلم جوازة توكسيك تعيين الدكتورة نجلاء الأشرف عميدا للتربية النوعية بكفر الشيخ محافظ القاهرة يناقش الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 وذلك تمهيدًا لبدء العمل به واستقبال طلبات التصالح الإجتماع دورى لمحافظ القاهرة مع مسئولى شركتى إرتقاء وإنفيروماستر المسئولتين عن أعمال نظافة المنطقتين الغربية والشرقية لمتابعة نتائج اجتماع رئيس الوزراء مع وزير المالية والبورصة والرقابة والضرائب والمقاصة لتنمية سوق المال استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة غلق وتشميع ٥ كافيهات بالمريوطية بين شارعي الهرم وفيصل وقطع المرافق عنهم

عربي وعالمي

الحزب الحاكم في زيمبابوي يعلن عزل موجابي من رئاسة البلاد غدًا

الإثنين 20/نوفمبر/2017 - 10:07 م
صدى العرب
طباعة
أ ش أ
أعلن الحزب الحاكم في زيمبابوي (الاتحاد الوطني الزيمبابوي الإفريقي – الجبهة الوطنية) أنه سيبدأ عملية عزل رئيس البلاد روبرت موجابي غدًا الثلاثاء.
وقال المتحدث باسم الحزب سايمون مويو - في تصريحات إلى قناة (روسيا اليوم) الإخبارية مساء اليوم الاثنين - إن الاتحاد سينشر غدًا الثلاثاء - بعد انقضاء المهلة التي مُنحت لموجابي للتنحي عن السلطة - طلبًا رسميًا ببدء عملية عزله، موضحًا أن الاتحاد أبلغ موجابي رسميًا بإقالته من منصب رئيس الحزب الحاكم.
وكان موجابي قد ألقى أمس الأحد خطابًا تليفزيونيًا أعلن فيه أنه سيترأس مؤتمر الاتحاد في ديسمبر المقبل، فيما امتنع عن التنحي عن السلطة، رغم توقعات كبيرة بقيامه بذلك.
وجاءت الكلمة بعد أن أعلن الحزب الحاكم في زيمبابوي في اليوم ذاته منح موجابي مهلة تنتهي مع نهاية يوم الاثنين للاستقالة من رئاسة البلاد، كما أقال الحزب موجابي قبل ساعات من ذلك الإعلان من منصب رئيس الحزب.
ويقبع الرئيس موجابي، البالغ من العمر 93 عامًا، قيد الإقامة الجبرية في مجمعه الفاخر في العاصمة هراري المعروف باسم (البيت الأزرق)، ويعد موجابي الرئيس الوحيد الذي عرفته البلاد منذ 37 عامًا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر