رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

رئيس اتحاد رفع الأثقال: مصر تحظى بثقة الجميع باستضافة بطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس و جاهزون لتنظيم استثنائي

الأحد 04/فبراير/2024 - 03:05 م
صدى العرب
طباعة
أحمد الجيوشى
أكد محمد عبدالمقصود رئيس اتحاد رفع الأثقال إن استضافة بطولة إفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس وإقامتها بمدينة الإسماعيلية حتى 10 فبراير الجاري يؤكد ثقة الاتحاد الإفريقي لاعبة الكاملة في القدرات المصرية .

وقال عبدالمقصود أن مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة قادرة من خلالها على استضافة أكبر البطولات العالمية والدولية وجاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة إفريقيا.

وأضاف أن البطولة الإفريقية تحظى باهتمام كبير من الجميع سواء من قبل الاتحاد الإفريقي أو الدولي خاصة وأنها البطولة القارية الوحيدة داخل افريقيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس المقبلة .

ووجه عبدالمقصود الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي على دعمه الكامل لاتحاد رفع الأثقال على استضافة بطولة إفريقيا وخروجها بأفضل شكل ممكن وكذلك الحال بالنسبة للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس .

وأوصح مدرب منتخب مصر لرفع الأثقال أن البطولة الإفريقية قوية للغاية وتضم العديد من اللاعبين المميزين بمختلف المنتخبات المشاركة مشيرا إلى أن اتحاد رفع الأثقال وفر كل عوامل الدعم والمساندة للمنتخب من أجل تحقيق أفضل إعداد ممكن لخوض البطولة مؤكدا ثقته الكاملة في تأهل أكبر عدد ممكن من اللاعبين واللاعبات المصريين إلى أولمبياد باريس.

وضمت قائمة منتخب مصر لرفع الأثقال المشاركة في البطولة الإفريقية والتي أعلنها علاء حسن كامل المدير الفني كلا من نضال محمد علي في وزن 49 كيلو جرام ، أميرة عبدالرحمن في وزن 71 كيلو جرام ، و نعمة سعيد في وزن 76 كيلو جرام ، وسارة سمير وشمس أحمد محمد في وزن 81 كيلو جرام ، وفاطمة صادق وسمر سعيد حبش في وزن 87 كيلو جرام وحليمة عبدالعظيم في وزن فوق 87 كيلو جرام .

وفي الرجال ، ضمت قائمة منتخب مصر كلا من عبدالرحمن وحيد ونور محمد زكي في وزن 61 كيلو جرام ، أحمد سعيد في وزن 73 كيلو جرام ، وعبدالرحمن يونس في وزن 81 كيلو جرام ، وكريم أبو كحلة في وزن 89 كيلو جرام ، وياسر أسامة ومحمود حسن في وزن 102 كيلو جرام ، ورجب عبدالرحمن في وزن 109 كيلو جرام ، وعبدالرحمن محمد علي في وزن فوق 109 كيلو جرام .

وضمت قائمة الدول المشاركة بالبطولة الإفريقية لرفع الأثقال كلا من ، الجزائر و الكاميرون و المغرب و اوغندا  وبتسوانا وتونس و جنوب أفريقيا و زامبيا و سيراليون و غانا و الرأس الأخضر و ليسوتو ومدغشقر و نيجيريا و ليبيا و السودان و موريشيوس فضلا عن مصر البلد المستضيف

إرسل لصديق

موضوعات متعلقة

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر