رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

رياضة

المجموعة الثالثة.. الجزائر تهزم الجابون 31/27 بكأس الأمم الإفريقية لليد

الأربعاء 17/يناير/2024 - 12:58 م
صدى العرب
طباعة
أحمد الجيوشى
 فاز منتخب الجزائر لكرة اليد على الجابون  31/ 27 في  المباراة التي أقيمت بينهما بالصالة المغطاة باستاد القاهرة في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة الأمم الإفريقية المقامة في مصر خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري.

جاءت المباراة قوية ومثيرة بين المنتخبين في ظل سعي كل منهما إلى الفوز وتحقيق ضربة بداية قوية في البطولة .

وشهدت المباراة تألق كبير من جانب أيوب عبدي نجم منتخب الجزائر والذي نجح في صناعة الفارق لمحاربي الصحراء نتيجة المستوى المميز له بالإضافة إلى الجناح داود هشام ومصطفى صدوق.

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبًا، تضم 5 منتخبات عربية في، وهي منتخب مصر "البلد المستضيف وحامل اللقب"، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجا بالبطولة، والمنتخب الجزائري، والمنتخب الليبي والمنتخب المغربي، كما تشارك منتخبات كاب فيردي والكونغو الديمقراطية وزامبيا ورواندا وغينيا والكاميرون وجمهورية الكونغو والغابون وأنجولا ونيجيريا وكينيا.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ5 الأولى إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا لليد 2024 لـ16 منتخبًا إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، تُلعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر