رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

خبيرة : المبادرات الصحية خلقت حالة من الثقة بين المواطن والدولة

السبت 13/يناير/2024 - 07:57 م
صدى العرب
طباعة
خالد عرفة
أكدت الدكتورة داليا احمد خبيرة القطاع الصحي إن  الدولة حرصت على العمل فى اتجاهين في الملف الصحي للمصريين، الاول هو إعادة تأهيل البنية التحتية الصحية و تطويرها لتواكب. التطور في أداء الخدمة الصحية من خلال تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، والثاني إطلاق حزمة من الإصلاحات الصحية للإسراع بتوفير الخدمة للمواطن و بشكل سريع في ظل تطبيق معايير الجودة العالمية بهدف تحقيق رضا المريض عن الخدمة. 

وأشارت داليا إلى  ان المبادرات الرئاسية حصدت العديد من الإشادات الدولية، و حققت نجاحًا غير مسبوق في تنفيذ خطة الدولة نحو القضاء على مسببات الأمراض و ليس علاجها فقط ، لاسيما ان المبادرات ساهمت في تكوين قاعدة بيانات تتيح إتخاذ قرارات من شأنها تطوير المنظومة الصحية في ربوع محافظات الجمهورية و ترتقي بمستوى الخدمات الطبية و العلاجية و تعود بالنفع على الصحة العامة للمواطنين والوطن. 

وأضافت  ان المبادرات الرئاسية في الشؤون الصحية خلقت حالة من الثقة التامة بين المواطن و الفرق الطبية، خاصة مبادرة ١٠٠ مليون صحة التي أسهمت في رفع عدد شفاء الكثير من المواطنين المصابين بالفيروس الكبدي سي ، فالكثير من المواطنين عن طريق هذه المبادرة أدركوا انهم مصابون بأمراض مزمنة ، و واظبوا على العلاج لتصبح حالتهم في احسن حال ، بفضل المبادرات التي توفر جميع سبل الدعم لرفع الكفاءة الصحية عند المواطنين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر