رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ايهاب ابو الدهب يهنى الاقباط بعيد القيامة المجيد .. ويطالب بتكاتف ابناء الوطن خلف الرئيس السيسى ارتفاع معدلات توريد القمح بكفر الشيخ لـ125 ألف طن في ضوء مشاركتهم بملتقى الشباب الدولي الثاني للإبداع والابتكار في الذكاء الإصطناعي .. فوز أحد مشروعات تخرج طلاب المجمع التكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربي بجائزة التميز استعدادات أمنية لتأمين مباراة الزمالك وسموحة الليلة كفر الشيخ تنهي استعداداتها لاحتفالات أعياد الربيع.. وشواطئ مصيف بلطيم تتزين لاستقبال المصطافين خبير اقتصادي يكشف أسباب وأهمية تقرير فيتش بتعديل نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية إنطلاق فعاليات مسابقة «درع التميز الكشفى» بمراكز شباب كفر الشيخ سعر الدولار أمام الجنيه المصرى اليوم الأحد 5-5-2024 المرور على الكنائس بمحيط حى العمرانيه لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد عمل حمله على التكاتك سير عكس الاتجاه بشارع احمد كامل وشارع محمود سامي البارودي وشارع ترعه الزمر وشارع الديوانى

الشارع السياسي

حسام المندوة : القمة المصرية الأردنية الفلسطينية تستهدف الحفاظ على أرواح الأشقاء

الأربعاء 10/يناير/2024 - 11:19 م
صدى العرب
طباعة
محمد مرسي
أكد الدكتور حسام المندوة نائب بولاق الدكرور إن القمة الثلاثية التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيريه الملك عبد الله بن الحسين ملك الأردن، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، تهدف إلى التشاور بين الزعماء الثلاثة بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدا أن الدولة المصرية تبذل جهودا حثيثة لوقف إطلاق النار على الأراضي الفلسطينية منذ بداية العدوان الإسرائيلي.


وأضاف "المندوة"  في بيان له، أن القمة تستهدف أيضا العمل على دفع وتكثيف الجهود الرامية لوقف التصعيد وإنقاذ أهالي غزة من المأساة الإنسانية الجارية، لافتة أن دولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تقوم بدور مهم في وقف إطلاق النار على قطاع غزة، عبر اللقاءات التي تعقدها  مع قادة الدولة الكبرى كما أنها تؤكد على حقوق الشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية.

وأكد المندوة  أن الدور الدبلوماسي المصري لم ينقطع على مدار الفترة الماضية منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في العمل على الحشد الدولي لوقف إطلاق النار وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة، مشددة على ضرورة أن يبذل المجتمع الدولي أقصى جهوده لسرعة إدخال المساعدات في ظل الحصار الذي يعاني منه أهالي القطاع.

وأشاد بكلمة الرئيس السيسي خلال القمة وتأكيده على حرص مصر على تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإغاثية إلى غزة وإدخال آلاف الأطنان من الوقود والمواد الإغاثية واستقبال أعداد كبيرة من المصابين لعلاجهم بالمستشفيات المصرية.


وأشار إلى أن  رؤية الدولة المصرية واضحة  بشأن حل الأزمة الفلسطينية، والمتمثلة في أن إنهاء الصراع  سيكون بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلةعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن الدولة المصرية ستظل الداعم والمساند الأول للقضية الفلسطينية وللاشقاء في حربهم ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر