رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

رئيس لجنة الزراعة بحماة الوطن يثمن قرار الحكومة باعتبار 7 منتجات غذائية كسلع استراتيجية لمنع حجبها أو المغالاة في سعرها

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 02:12 م
صدى العرب
طباعة
مروة على
أشاد المهندس محمد الجمال رئيس لجنة الزراعة بحزب حماة الوطن بقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن اعتبار 7 سلع غذائية هي زيت الخليط، والفول، والأرز، واللبن، والسكر، والمكرونة، والجبن الأبيض، من المنتجات الاستراتيجية طبقا للمادة (8) من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 و التي تحظر حبس تلك السلع والمنتجات عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى، وذلك لمدة ستة أشهر.


وأضاف الجمال أن هذا القرار يصب في مصلحة المواطن بشكل رئيسي ويحظر المغالاة في الاسعار بشكل غير مبرر وكبير على المستهلك من قبل البعض.


وناشد المهندس محمد الجمال جميع الجهات الرقابية بتشديد المتابعة والرقابة على الاسواق لتنفيذ هذا القرار بقوة ومنع اي متلاعب يقوم بمخالفة هذا القرار وتوقيع العقاب الذي نص عليه القانون بشأن هذه الحالات.


و أكد على أن الدولة تعمل بقوة حاليا لضبط حركة الاسواق بشكل جيد حتى لا يتم المغالاة في الاسعار بشكل غير مبرر


 ودعا رئيس لجنة الزراعة بحماة الوطن الى ضرورة دراسة بعض منتجات القطاعات الأخرى والتي تمثل مشكلة كبيرة في حالة حبسها او ندرتها بالاسواق أو المغالاة في اسعارها.


وأوضح المهندس محمد الجمال  أن عام 2024 سيكون عام خير ان شاء الله نجني فيه ثمار المشروعات القومية التي نفذتها الدولة بمختلف القطاعات طوال السنوات الماضية ولكن الاحداث العالمية و المحيطة بنا كانت لها تأثير غير جيد على اقتصاد العالم كله ومصر بالطبع جزء من هذا العالم .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر