رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظ الجيزة: حملة اشغالات بشارع خاتم المرسلين وشارع النادى الرياضى وشارع احمد لطفي السيد بالعمرانية خلال زيارة لخطوط إنتاجها بالمنطقة الاقتصادية: أورايمو: نسعى للتوسع في تصنيع منتجاتنا الذكية في مصر لتصديرها لأفريقيا اندرايف تطلق حملة دوائر الخير بالتعاون مع بنك الطعام المصرى لـ إطعام 250 ألف فرد السبت المقبل.. نادي القصة يناقش كتاب "راهب الكلمة.. هشام جاد" بعد حديث الرئيس السيسي عن رأس الحكمة.. ماذا ستحقق الصفقة الاستثمارية الكبرى لمصر؟ ميني تتحضر لإطلاق (آيسمان – ACEMAN) الجديدة...حيث يلتقي الابتكار الكهربائي بالمغامرة "السعيد" يتفقد فعاليات المعرض الدولى التعليم العالي والتدريب "إيديوجيت" اندرايف تطلق حملة دوائر الخير بالتعاون مع بنك الطعام المصرى لـ إطعام 250 ألف فرد رئيس البرلمان العربي: الرياض واحدة من أهم المراكز السياسية والاقتصادية في الشرق الأوسط رئيس جامعة بنها يفتتح المهرجان الكشفي الثاني والعشرون لجوالى الجامعة
بقلم: رجب الشرنوبي

بقلم: رجب الشرنوبي

شباب العالم في مصر شاهد عيان علي الجرائم الإسرائيلية

الأحد 03/ديسمبر/2023 - 03:24 م
طباعة
منتدي شباب العالم الذي بدأ اليوم وعلي مدار ثلاثة أيام في مدينة شرم الشيخ مدينة السلام يتزامن مع مايشهده قطاع غزة من أحداث مأساوية.

يأتي المُنتدي كذلك في نفس توقيت السباق الرئاسي الذي تشهده مصر حالياً ويؤكد بلا شك أن مصر تسير في إستراتيجيتها الشاملة الطموحة التي بدأتها قبل عدة سنوات مهما كانت التحديات.

الإهتمام بالشباب علي أكثر من محور يُعد واحد من أهم الركائز التي إتخذتها الدولة كما يُمثل قناعة للقيادة الحالية تظهر بوضوح في هذه الخطة التنموية التي أنتهجتها مصر تحت قيادة الرئيس السيسي وتسير فيها بخطي ثابته وراسخة نحو جمهوريتها الجديدة.

مؤتمرات الشباب منذ بدأت في 2017كانت واحدة من أنجح الرؤي التي حرص عليها الرئيس السيسي في إحداث تقارب غير مسبوق بين الدولة ونصف حاضرها وصُناع مستقبلها.

منتديات شباب العالم التي تحرص الدولة علي إقامتها من آن لأخر تُمثل منصات حوارية واسعة الأفق ولقاءات فكرية هامة بين صُناع المستقبل شباب مصر ومثيلهم من شباب العالم خصوصاً في هذا التوقيت الذي يشهد فيه العالم تغيرات جذرية علي مستوي الخرائط الإقتصادية والسياسية والأمنية والإجتماعية كما يرافق هذه التغيرات دون شك صراعات لاتنتهي حول الهوية الوطنية.

قطعاً الحديث حول المشهد المصري المتنوع وماصاحبه من إنجازات وطنية في السنوات الأخيرة بأيدي هؤلاء الشباب إضافة  إلي أحداث غزة والهمجية التي تمارسها إسرائيل من قتل وتشريد للمدنيين في غزة والضفة الغربية.

قضايا أُخري مثل التغيرات المناخية ستشهد حضور كبير فيما يدور بين شباب وفتيات المنتدي من حوارات سواء علي مستوي غُرف الحوار أو من خلال النقاشات الجانبية بين هؤلاء الشباب.

عدة أيام يعود بعدها ضيوف المنتدي من شباب دول العالم وهو يحمل داخلة صورة صحيحة وعصرية عن مُستقبل مصر وكل مايدور حولها من أحداث ساخنة جعلت من القاهرة قبلة دول العالم في التعامل مع كل الملفات والقضايا الإقليمية التي تمثل نقاط محورية في صناعة مستقبل إقليم الشرق الأوسط.

عدة أيام يستضيف فيها أبناء مصر من شبابها وفتياتها مثيلهم من شباب دول العالم يتعرفون فيها ومن خلالهم كذلك علي آخر ماتوصلت إلية دول العالم المُتقدم وآخر إنجازات هؤلاء الشباب في صُنع مُستقبل بُلدانهم.

كل الأُمنيات بالتوفيق للشباب المصري الذي نجح في تنظيم العديد من الفعاليات العالمية خلال السنوات الأخيرة وكل الأمنيات بإقامة سعيدة للضيوف في مدينة المؤتمرات مدينة شرم الشيخ الحبيبة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر