رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ياسـر هـاشـم

ياسـر هـاشـم

رسائل مهمة

الأربعاء 01/نوفمبر/2017 - 01:06 م
طباعة

تفتيش الحرب الذي شهدته الفرقة 19 بالجيش الثالث الميداني، قبل أيام، رغم أنه إجراء تدريبي للاطمئنان على الاستعداد القتالي للوحدات، إلا أن له جانب آخر للتعبير عن القوة القادرة أساس البقاء، خصوصًا أنه يأتي في أعقاب الأحداث الإرهابية التي وقعت في الواحات أو سيناء.

ومن المعروف أن تلك الفرقة تمتلك سجلا مشرفًا من الصمود والتحدي من فرق الجيش الثالث، وهي الجزء الأكبر من النسق الأول للفرقة المكلف بمواجهة الأنشطة الإرهابية التي تتم في سيناء، ولذلك فإن تفيش الحرب للفرقة 19 هو نوع من الرسائل الموجهة للجماعات الإرهابية مثال التعصب والجهل والتطرف بأن فرق الجيش جاهز على أكمل وجه ومستعد لدحر الإرهاب والقضاء عليه.

نعتقد أن هذا التفتيش، يحمل في طياته العديد من الرسائل الأخرى، خصوصًا حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ترسيخ مجموعة من المبادئ التي يعبر بها عن تقديره للمصريين الأبطال وذويهم المشاركين فى حفظ أرض مصر، عن طريق تضحياتهم بدمائهم فى مواجهة أى عدوان.

لعلنا نلاحظ دائمًا حرص الرئيس السيسي على تقدير أعمدة الدولة فى الحرب على الإرهاب "القوات المسلحة والشرطة"، من خلال دعم وتوجيه التحية للمرابطين الأحياء وتكريم أهالى وأبناء الشهداء ولاسيما أمهات المصريين.

كما أن دعم الرئيس السيسى لرجال القوات المسلحة ورجال هيئة الشرطة البواسل فى حربهم على الإرهاب ليس له نظير ولم يتوقف يومًا، حيث حرص خلال تفقده، برفقة الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة، على الاطمئنان على تجهيزات الفرقة 19 مشاة بالجيش الثالث الميدانى، وإجراءات تفتيش الحرب والتي تؤكد على أعلى درجات الكفاءة والقدرة القتالية للقوات.

وقد حرص الرئيس خلال التفتيش على تقديم التحية العسكرية لرجال القوات المسلحة بالجيش الثالث الميدانى تعبيرًا منه على الدور الرائد الذى يقوم به رجال الجيش لحفظ أمن وحدود مصر.

ولعل ما يلفت النظر هو قيام الرئيس السيسي باستحداث طريقة جديدة لدعم أهالى الشهداء بوجه عام وأمهات الأبطال على وجه الخصوص، وهو حضورهن فى المناسبات الوطنية، حيث أصبحت طريقة ثابتة تعبيرًا عن تقديره للشهداء وذويهم الأبطال.

ما يدعو للفخر هو أنه لا توجد مناسبة إلا وفتح الرئيس المجال لأمهات الشهداء ليروين بطولات أبنائهم الأبطال، ثم يتحرك مسرعًا مقبلاً رؤوسهن إيمانا من رأس الدولة بالدور البطولى الذى لولاه ما تقدمت مصر خطوة واحدة إلى الأمام.

ولا شك أن حضور أبناء الشهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية ضيوفًا دائمين على الرئيس عبدالفتاح السيسى في المناسبات الوطنية، هي وسيلة من شأنها رفع الروح المعنوية لأبناء الراحلين الشهداء، ولتعليم النشء الصغير منهم أهمية الدور الذى قام به آبائهم الأبطال وتقديرًا من رئيس الجمهورية لدماء الراحلين من أجل بقاء راية مصرعالية خفاقة.

وأبى أن يمضي شهر العزة والكرامة " إكتوبر"  إلا بنصر جديد ويسطر ملحمة جديدة من القوة القادرة بالإيمان والعزيمة بعودة ابن من أبطالها ومقاتليها البواسل النقيب محمد الحايس، حما الله مصر وجيشها وشرطتها وشعبها العظيم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر