رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

اقتصاد

إندكس دبي يؤكد في ختامه ازدهار القطاع مع نمو ملحوظ في عدد الجهات العارضة من أبرز الأسواق الرئيسية

الخميس 25/مايو/2023 - 06:34 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
اليوم الأخير من الفعالية يشهد تتويج عشرة فائزين ضمن الدورة الأولى من مسابقة إندكس للطلاب

تُختتم اليوم فعاليات معرض ومؤتمر إندكس، الملتقى الأبرز لخبراء التصميم الداخلي وتجار التجزئة ومقاولي التجهيزات، حيث شهدت نسخة عام 2023 نمواً ملحوظاً في المشاركات الدولية من أبرز الأسواق، بما فيها إيطاليا وتركيا ورومانيا، فضلاً عن زيادة عدد الشركات المحلية التي تحمل شعار صُنع في الإمارات.
وشاركت شركة نوكاسا، التي أسستها الشقيقتان فاردار في تركيا، للمرة الأولى في إندكس، بهدف توسيع حضورها في منطقة الشرق الأوسط من خلال لقاء مزيدٍ من الموردين المحتملين. وتُنتج نوكاسا وسائد وآرائك أرضية وكراسٍ مصممة خصيصاً، وغيرها من قطع الأثاث المصنوعة يدوياً من مواد محلية بالكامل. وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت نيسيب سونيز فاردار، الشريكة المؤسسة لعلامة نوكاسا: "نـأمل طرح أفكارٍ جديدة في السوق المحلية من خلال ما نوفره من أنماطٍ فريدة ومجموعات غنية من الألوان والتصاميم، ونتطلّع إلى التعاون مع شركاء محليين للتوسع في المنطقة".
كما شهد المعرض مشاركةً بارزة أخرى من تركيا، وهي علامة إسبير لمستلزمات غرف النوم التي تُدير ثمانية مصانع في تركيا وواحد في الهند واستعرضت آخر مجموعاتها من المراتب، التي توفر أحدث النوابض والمواد الإسفنجية الذكية ذات الكثافة العالية وغيرها من المراتب الزنبركية والمصنوعة من مادة البوليمر.
وحول هذا الموضوع، قال أونال أكميشي ، منسق أعمال علامة إسبير: "لدينا اليوم حوالي 250 متجراً في تركيا و30 نقطة بيع في أوروبا، بما في ذلك ألمانيا وبلجيكا وبولندا. ويسعدنا أن نصل اليوم إلى الشرق الأوسط، حيث نثق بأن المعرض يزودنا بفرصةٍ رائعة للتوسع في المنطقة وتحقيق مزيدٍ من النمو. وتُعد المراتب المستدامة والمصنوعة من مواد عضوية من أبرز ما منتجاتنا هذا العام، وهي مصنوعة بالكامل من مواد طبيعية مثل شعر الخيل وأوراق جوز الهند. كما نقدم في المعرض مجموعتنا من العام الماضي، والتي تشتمل على أقمشة تمّت حياكتها باستخدام ألياف الزجاج التي تم جمعها من المحيط".
ومن جهةٍ أخرى، تستعرض شركة إيه إم جي لاكجري ليفينج مجموعتها من المنتجات المستدامة، بما فيها مجموعة مختارة من الأقمشة المخملية والمصنوعة من الألياف المعاد تدويرها، إلى جانب تشكيلة مختارة من الأباجورات المصنوعة من بقايا الأقمشة غير المستخدمة والملابس القديمة. وصرّح إيرين جراج ، مدير مشروع لدى الشركة: "سُعدنا بالمشاركة في معرض إندكس لما يزيد على عشر سنوات بالإضافة إلى معرضي إندكس قطر وإنكس السعودية، وكانت جميع هذه التجارب في غاية النجاح بالنسبة لنا. ونسعى دائماً إلى فهم احتياجات عملائنا لدمجها في التجارب التي نوفرها، حيث لاقت منتجاتنا المستدامة أصداءً إيجابية لدى العملاء الحاليين والمحتملين هذا العام، في ظل سعي القطاع المستمر لإيجاد سبلٍ لدمج الاستدامة في المشاريع المتنوعة".

وتمّ اليوم الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الأولى من مسابقة إندكس للطلاب، وهي تحدي يجمع طلاب الجامعة في دولة الإمارات لدعم الجيل القادم من المهندسين المعماريين والمصممين. وجاءت المسابقة برعاية شركة فيترا، وتحت إشراف لجنة تضمّ تسعة من أبرز دور التصميم، بما فيها بيشوب ديزاين ورور وكريستينا زانيك للاستشارات ووودز باجوت وديوان وآركيتيكس + إنجينيرز وفور سبيس ديزاين وبراند كرياتيف ودبي دبليو بي وجينسلر. وقد حاز 10 فائزين على برامج تدريب داخلي في دور التصميم الرائدة في المنطقة.
وتمحورت المسابقة حول منح الطلاب تحدياً لتصميم حمامٍ خاص بأحد المشاهير من اختيارهم، لتشهد المسابقة أجواءً حماسية على طريقة  "ذا فويس"، حيث تنافست دور التصميم فيما بينها لاستقطاب الطلاب الموهوبين إليها. واستمرّت المسابقة لمدة شهرٍ كامل في صالة عرض فيترا، حيث تمّ الإعلان عن الجائزة النهائية اليوم في إندكس.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت كريستين بركات ، مديرة المواصفات الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى فيترا: "كان من الرائع متابعة الطلاب بينما يحولون رؤيتهم على أرض الواقع باستخدام الخطط التي وضعونها والمواد التي اختاروا استخدامها، وقد سررنا بالإمكانيات العالية التي استعرضها المشاركون كما لو كانوا يحملون سنواتٍ من الخبرة. كما يُسعدنا أن نكون شاهدين على ظهور جيلٍ موهوب من المصممين، حيث ألهمتنا أفكارهم ونتطلّع لرؤية مسارهم المهني مستقبلاً".
ويعود معرض إندكس، إلى جانب كلٍّ من معارض الفنادق والترفيه وووركسبيس، إلى مركز دبي التجاري العالمي العام القادم في الفترة من 28 إلى 30 مايو 2024.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر