رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

منصور عضو الشيوخ: الإعلان عن قوائم العفو الرئاسى المتتالية يؤكد أن الدولة تسير فى خطوات جادة نحو الجمهورية الجديدة

الأربعاء 01/مارس/2023 - 08:50 م
صدى العرب
طباعة
كتب محمد مرسي
ثمن المستشار محمود منصور عضو مجلس الشيوخ والأمين المساعد لحزب مستقبل وطن إجراءات لجنة العفو الرئاسي والإفراج عن 33 محبوس احتياطا اليوم،  قائلا:" إن الإعلان عن قوائم العفو الرئاسى المتتالية يؤكد أن الدولة تسير فى خطوات جادة نحو الجمهورية الجديدة، ويتماشي مع الاستراتيجية الوطنية في مجال حقوق الإنسان،  فالدولة تسير على الطريق الصحيح من أجل إنهاء ذلك الملف".

وأضاف، أن إعلان الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية رمضان الماضي، بإعادة تشكيل لجنة العفو الرئاسي، واستمرار عملها فى ملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعيا بالتنسيق المستمر مع كافة أجهزة الدولة، هو خطوة على الطريق الصحيح وتاكيد لاستيعاب الدولة لشبابها  موضحة أن ما حققته اللجنة من خطوات يؤكد اهتمام الرئيس بتأسيس جمهورية جديدة، تزامنا مع إجراءات الحوار الوطنى لقضايا حقوق الإنسان.

وأوضح منصور، أن الفترة الأخيرة شهدت خروج عدد كبير من المحبوسين، ليس ذلك فحسب، بل إن لجنة العفو بتوجيهات من الرئيس تساعدهم فى الدمج مجتميعا، من خلال المساهمة فى الحصول على فرص عمل بعد الإفراج عنهم، والتواصل مع الجهات المختلفة لمحاولة عودة الشباب لحياتهم الطبيعية.


واشار إلي أن قرارات لجنة العفو الرئاسي المتتالية والتي تتزامن مع الاحتفال بمناسبات مختلفة، فهي تثلج صدور العديد من أسر الشباب المفرج عنهم، وتعطي لهم فرصة ثانية للحياة والسير على الطريق المستقيم، مثمنا المجهودات الكبيرة التى تقوم بها الدولة.


وأكدمنصور أن الدولة اتخذت خطوات جادة نحو دعم الشباب وهو لم يكن وليد اللحظة ففي عهد الرئيس السيسي هناك اهتمام لمختلف الفئات المهمشة، والتى عانت خلال الفترة السابقة، وهو يؤكد اهتمام الدولة ورؤيتها نحو التعامل مع ذلك الملف.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر