رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

النائب حماد موسى يُثمن استمرار مصر فى دعم سوريا وتركيا لتخفيف تداعيات كارثة الزلزال

السبت 25/فبراير/2023 - 09:00 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار

أشاد النائب حماد موسى حماد، عضو مجلس الشيوخ وأمين حزب مستقبل وطن أمانة محافظة الإسماعيلية، باستمرار مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تقديم المساعدات لهما لتخفيف الآثار السلبية للتداعيات السلبية والخطيرة بسبب الزلزال المدمر الذى تعرضت له كل من سوريا وتركيا.
وأكد النائب حماد موسى، أنه رغم مرور عدة أيام على هذا الزلزال إلا أن مصر استمرت فى تقديم مساعداتها لسوريا وتركيا حيث غادرت ميناء العريش بمحافظة شمال سيناء سفينة إمداد مصرية محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى سوريا وتركيا وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية.
وطالب عضو مجلس الشيوخ، من المجتمع الدولى بجميع دوله ومنظماته الإسراع فى تقديم المزيد من المساعدات والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والإغاثية لكل من سوريا وتركيا مشيرًا إلى أن الآثار السلبية للزلزال لاتزال مستمرة داخل الدولتين وهناك معاناة حقيقية يعيشها الملايين من الشعبين السورى والتركي.
وأعرب النائب حماد موسى، عن أمله فى أن تسارع الدول الكبرى فى تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة للاشقاء فى سوريا وتركيا وبصورة عاجلة لتخفيف الأثار والتداعيات السلبية والخطيرة التى يعانى منها كل المتضررين من الشعبين السورى والتركي بسبب هذا الزلزال.
وكانت مصر وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، أرسلت إلى ميناء اللاذقية سفينة مصرية محملة بنحو 500 طن من المساعدات الإغاثية لدعم جهود مواجهة تداعيات الزلزال وتقديم الإغاثة للمتضررين، كما وصلت طائرتا نقل عسكريتين محملتين بكميات كبيرة من المستلزمات الطبية وسفينة إمداد محملة بالمواد الغذائية ومهمات إغاثية الى دولة تركيا.
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي بمجرد الزلزال الذى تعرضت له سوريا وتركيا قد اصدر توجيهات لقيادة الجيش المصري، تقضي بإرسال 5 طائرات عسكرية محمَّلة بمساعدات طبية عاجلة إلى سوريا وتركيا.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر