رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

عبده ابو عايشه: تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان الاجتماعية والاقتصادية يؤكد أولويتها للدولة المصرية بتوجهات السيسي

الثلاثاء 14/فبراير/2023 - 04:29 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
أشاد النائب عبده ابو عايشه عضو مجلس الشيوخ،، بجهود الدولة لتحقيق حقوق الإنسان الاقتصادية والاجتماعية وتعزيزها بشكل عملي على الأرض خلال الفترة الأخيرة. وبرؤية استراتيجية للدولة المصرية. منوها بالإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيًا، وإخلاء سبيل كافة المواطنين الذين تم إلقاء القبض عليهم في منطقة الوراق بمحافظة الجيزة، وهو ما يعكس حرص الدولة على تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وتعزيز المفهوم الشامل لها.
 
وقال ابو عايشه فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إن قرارات العفو الرئاسي التي أصدرها الرئيس السيسي ومستمرة حتى اللحظة، تؤكد  على الرغبة الحقيقية من الدولة للمضي قدمًا نحو إرساء حالة من التسامح والتصالح المجتمعي الذي يعزز مسيرة التنمية والإصلاح نحو الجمهورية الجديدة. فالدولة المصرية عازمة على بناء الإنسان من خلال خطوات جادة وملموسة على أرض الواقع، اجتماعيا واقتصاديا ومبادرات حقوق الانسان فعالة وعملية، وتعد رد مباشر على المزايدات الرخيصة بهذا الملف في الخارج.

واختتم  ابو عايشه ، بأن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة تجاه تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، ومشاريع حياة كريمة وتكافل وكرامة واستمرار الدعم التمويني، والاسكان الاجتماعي نحو مليون وحدة سكنية، يؤكد أن الإنسان المصري محور مهم لكل تطور وتقدم سياسي واجتماعي واقتصادي، وبالتالي فإن احترام حقوقه وحمايتها والدفاع عنها، أقصر الطرق لتفجير الطاقات وغرس وتحقيق الانتماء الوطني، وهو ما تطبقه الدولة المصرية بنجاح شديد بتوجيهات الرئيس السيسي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر