رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

لعلاج أأثار زلزال سوريا وتركيا.. " عمال السياحة العرب' مساعدات مصر جسر العون للشقيق والصديق

السبت 11/فبراير/2023 - 01:00 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
ثمن رئيس المجلس التنفيذى لعمال البلديات والسياحة العرب هشام فاروق المهيرى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس نقابة الخدمات الادارية والاجتماعية  المواقف المصرية  الانسانية تجاه الاشقاء العرب وتعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بارسال ٥ طائرات عسكرية محملة بمساعدات اغاثة منها طبية وغذائية عاجلة لسوريا وتركيا .. تجسيدا لروح الأخوة والتعاون المشترك ونهجها في مد جسر العون  للمجتمعات الشقيقة والصديقة على مستوى كل الظروف.
    
وقال " المهيرى ' فى تص برقية بعث بها  للرئيس عبد الفتاح السيسى جاء بها  : أنه بالاصالة عن نفسى وبالانابة عن عمال العرب عامة ومصر  خاصة  نثمن كل مواقف ومجهودات الدولة المصرية المتمثلة فى ارسال مساعدات اغاثة منها طبية وغذاثية عاجلة من جانبكم  للشعب السورى تضامناً معه لمواجهة تداعيات كارثة الزلزال المدمر الذى تسبب في خسائر فادحة بالأرواح 
،
تابع : ان الدولة المصرية ستظل الجندى الجسور والشقيقة الكبرى ونبض العروبة الثائر للحق ولنصرة أشقائها على مر الدهر فى كل الازمات والتحديات ..وتشهد سطور التاريخ المضئ بتضحيات مصر على ذلك من أجل أن يبقى العرب .

كما طالب "  المهيرى "  المجتمع الدولى فى سياق متواصل بممارسة الضغوط  على  الولايات المتحدة الامريكية لرفع العقوبات نهائيا عن الشعب السورى الذى يعانى من أثار الزلزال المنكوب ومن قبلها الحروب  مؤكدا أن رفع بعض العقوبات المفروضة على سوريا مؤقتًا من جانب " الهيمنة الامريكية'  لايصال مساعدات إلى السكان المتضررين من الزلزال وفى  أسرع وقت ممكن. ولمدة ١٨٠ يوما..ليست" وليدة اللحظة ".. بل تتفق. وبرامج العقوبات الأميركية  الذى يتضمن نصا  استثناءات متينة للعمليات الإنسانية" .

 جدير بالذكر ان حصيلة القتلى جراء زلزال تركيا وسوريا يقترب من  ٢٠ ألف قتيل  فيما تخطى عدد المصابين ٧٨ ألف شخص ..وكان الزلزال الذي يعد من أكثر الزلازل دموية في العالم منذ أكثر من عقد ودمر آلاف البنايات ودفن أسر بأكملها تحت "الركام'،  قد ضرب تركيا فجر الاثنين، وامتد إلى سوريا وبلدان مجاورة..

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر