رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
محافظة الجيزة: توزيع ١٥٠ ألف كيس بلاستيكي مجاناً علي رواد الحدائق والمتنزهات لوضع المخلفات به لتسهيل عملية الجمع خلال عيد الفطر الأجهزة التنفيذية تكثف المرور الميداني لرصد وتنفيذ الإزالة الفورية لأي تعديات بالبناء المخالف بالشرقية ضبط (٧٠٠ كجم ) أسماك مملحة ومدخنة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي و تحرير بمراكز الشرقية تموين العاشر من رمضان يشن حملات مفاجئة على المخابز البلدية خلال اجازة عيد الفطر المبارك استمرار مراكز شباب الشرقية في استقبال المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية احتفالا بعيد الفطر المبارك تحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المستشار احمد الجيار مستشار وزير قطاع الاعمال وعضو مجلس الشعب السابق التعليم العالي: تطوير مستمر بقطاع المستشفيات الجامعية أسماء 10 مصابين في حادث انقلاب سيارة بكفر الشيخ ثالث أيام العيد توزيع عبوات "كعك" وملابس .. الداخلية تحتفل مع الأيتام والمسنين بعيد الفطر المبارك رجال الشرطة يواصلون توزيع الهدايا علي المواطنين احتفالاً بعيد الفطر المبارك

فن وثقافة

في ذكرى رحيل علاء ولي الدين.. عرض فيلم "الناظر" بسينما مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

الإثنين 06/فبراير/2023 - 12:00 ص
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
بمناسبة ذكرى رحيل الفنان الكبير علاء ولي الدين، تعرض قاعة سينما مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فيلم "الناظر " وذلك في السادسة مساء السبت ١١ فبراير الجاري.

ولد الفنان الراحل في ١١ أغسطس ١٩٦٣ في محافظة المنيا مركز بني مزار  قرية الجندية، وكان جده الشيخ سيد ولي الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشأها على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت إلى الجهات الحكومية، أما والده سمير ولي الدين فكان ممثل ومدير عاماً لملاهي القاهرة.

تخرج من مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية وفي عام 1985 حصل على شهادة بكالوريوس التجارة من جامعة عين شمس. وبرز من خلال أدوار ثانوية في أفلام عادل امام ثم انطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام، ساهم في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية الحاليين أمثال أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ومحمد سعد.

الناظر، فيلم سينمائي مصري من إنتاج عام 2000 جسد علاء ولي الدين 6 شخصيات في الفيلم: في بداية الفيلم الناظر في عصر الفراعنة والناظر في عصر المماليك والناظر في عصر سعد زغلول أما في الفيلم نفسه صلاح الابن وعاشور الأب وجواهر الأم.

الفيلم من بطولة الفنان المصري الراحل علاء ولي الدين وحسن حسني واحمد حلمي وهشام سليم ومحمد سعد ومن اخراج شريف عرفه.

 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر