رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا تقديراً لعطاءه.. جامعة أسيوط تكرم الشاعر "عمارة إبراهيم "

الشارع السياسي

النائبة نيفين حمدي: العلاقات المصرية – السعودية تاريخية واستراتيجية لابعد الحدود

الأحد 05/فبراير/2023 - 08:44 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
أكدت النائبة الدكتورة نيفين حمدي، عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن العلاقات المصرية – السعودية تاريخية واستراتيجية لابعد الحدود،  لافته الي انها شهدت خلال السنوات الثامنية الماضية زخما كبيرا تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خاصة في مجالات التنسيق الكامل والتشاور الدائم بين الدولتين بهدف مواجهة أزمات وتحديات واستقرار المنطقة والأمن القومي العربي.

وأعلنت نيفين حمدي، في تصريحات صحفية لها اليوم، عن رفضها القاطع لاي إساءة  من قريب أو بعيد لاي بلد عربي شقيق، مستشهده بحديث الرئيس السيسي لاحد وسائل الاعلام الأجنبية في وقتا سابق، حينما قال : "إننا بجانب أشقائنا فى الخليج قلبًا وقالبًا، وأنه إذا تعرض أمن الخليج للخطر وتهديد مباشر من جانب أى أحد، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك وسوف تتحرك قواته لحماية أشقائه"، لافته الي أن هذه الكلمات لاقت ترحاب وتأيد وقبول عربي غير مسبوق لتؤكد علي عمق العلاقات المصرية السعودية، والتى تنامت وتوطدت فى ضوء المساندة السعودية لمصر إبان ثورة 30 يونيو.

 وأضافت عضو لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، تجمع المملكة العربية السعودية ومصر علاقات تاريخية، تشكلت لبنتها الأولى أثناء الزيارة التي قام بها الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، لمصر في أول زيارة له عقب توحيد المملكة في العام 1946م، وحينها قال قولته " لا غنى للعرب عن مصر.. ولا غنى لمصر عن العرب"، موضحه على مر العصور وفي كل الأزمات والمحن، يتمتع البلين الشقيقين بثقل وتأثير على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية جعلهما يتصديان معا لمسئولياتهما العربية.

وتابعت نائبة حماة الوطن، أن المملكة العربية السعودية دولة كبيرة تتمتع بمكانة رفيعه فهي أكبر بكثير من أن يهز أحد استقرارها وأمنها او يسئ لها ، مشددة علي التضامن والتكاتف مع الاشقاء وأن نكون سندا لبعضنا البعض ضد المتامرون والمتربصون والذين لايريدون الاستقرار لبلادنا وشعوبنا . حفظ الله مصر وشعبها والاشقاء بالوطن العربي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر