رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

شاهد.. تويوتا (جازوو (GAZOO- تحقق الفوز برالى داكار 2023 مع القطرى ناصر العطية

الإثنين 16/يناير/2023 - 02:50 م
صدى العرب
طباعة
متابعة - أشرف كاره
حقق القطرى / ناصر العطية وملاحه المشارك/ ماتيو بومل نصراً مؤثراً مع (تويوتا جازوو ( GAZOO - برالى داكار2023 وذلك مع سيارته الرابحة (GR DKR HILUX) رقم 200، والذى أكمل معها السباق بأمان في المرحلة النهائية من رالي داكار 2023 للفوز في هذا الحدث متقدماً على أقرب منافسيه بزمن بلغ ساعة  و 20 دقيقة & 49 ثانية ،  ويعد هذا هو الفوز الثاني  على التوالى للسائق القطري للفريق، فى الوقت نفسه حقق الدراج الأرجنتينى / كيفين بينافيدس لقب 2023 هذا العام للدرجات النارية على متن دراجته النارية KTM رقم 47، بينما الدراج الفرنسى/ أليكسندر جريود بالمركز الأول بفئة الدراجات النارية الرباعية (كواد) على متن دراجته الـ ياماها رقم 151 ، أما فريق شاحنة إيفيكو (BOSS MACHINERY TEAM DE ROOY IVECO) رقم 502 فقد تمكن من حسم لقب فئة الشاحنات لهذا العام.

وتمكن ناصر وماتيو، من الفوز بثلاثة مراحل بالمركز الأولى من إجمالى عدد 14 مرحلة للسباق بالكامل  بخلاف المرحلة الإفتتاحية الإستعراضية – والتى بلغ إجمالى مساراتها ما يزيد عن 5,000 كم.

ويعد هذا الفوز مهم بالنسبة لناصر، وخاصة مع تحقيقه  بدولة عربية شقيقة (المملكة العربية السعودية) ، حيث كان قد أعرب عن أمله في تعزيز فوزه السابق (2022). وفي الوقت نفسه، ساهم فوزه بالكثير للفريق الذي طور سيارته  (GR DKR T1+) هايلوكس ، التي تتميز بعجلات وإطارات أكبر, ومحرك سعة 3.5 لتر توربو مزدوج  V6 ، ويعد الفوز بالسباق بسيارة جديدة هو شهادة على قدرة الفريق على دفع حدود الهندسة باستمرار، وبناء سيارات أفضل من أي وقت مضى.

 

هذا ويعد رالى داكار 2023 النسخة الخامسة والأربعين من هذا الحدث الشهير، الذي أقيم لأول مرة في يناير 1978. وقد حدث هذا الحدث في شمال أفريقيا حتى عام 2007، مع إلغاء حدث عام 2008 بسبب تهديد إرهابي. ثم انتقل التجمع إلى أمريكا الجنوبية في عام 2009، حيث تمتع بعقد من المناظر الطبيعية الخلابة والتضاريس الصعبة. وفي عام 2020، أقيمت أول نسخة سعودية من هذا الحدث.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر