رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

انطلاق ورشة الاخراج المجانية بمسرح الطليعة.. تعرف علي شروط القبول

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 07:31 م
صدى العرب
طباعة
حسين العوامي
في إطار خطة البيت الفني للمسرح بقيادة المخرج خالد جلال لتدريب كوادر شبابية و ضخ دماء جديدة في المشهد المسرحي المصري تطلق فرقة مسرح الطليعة استمارات التقدم للدفعة الثانية من ورشة (الإخراج - مساعدو الإخراج- الادارة المسرحية ) .
و ذلك بداية من اليوم الأربعاء ٣٠ نوفمبر  و حتى الأربعاء ٧ ديسمبر  من السادسة إلى التاسعة مساء بمسرح الطليعة بالعتبة، الورشة مجانية شريطة أن يكون المتقدم حاملا لكارنيه ( المسرح المصري لكل مصري الخاص) ببيت المسرح .

يقول المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة أن الدفعة الثانية من الورشة تعمل علي تطوير مهارات الإخراج المسرحي للمبتدئين ، و مساعدو الإخراج ،  الإدارة المسرحية، و هي مجالات تخصصية هامة  لصناعة العرض المسرحي.

تستمر الورشة لمدة ٦ أشهر متضمنة العديد من الاختبارات و التدريبات للمتدرب لضمان جودة مستوى المتدربين ، و من المقرر أن تبدأ الورشة خلال ديسمبر الجاري وتنتهي في مايو ٢٠٢٣.

تتضمن شروط التقدم للدفعة الثانية من الورشة  أن يكون عمر المتقدم ما بين ٢١ الى ٣٥ سنة، و الأولوية للقبول لقسم الإخراج و مساعدي الإخراج للمتخصصين من طلاب و خريجي كليات و معاهد المسرح، و خريجي الجامعات و المعاهد العليا غير المتخصصة بالمسرح بشرط توافر خبرات و أعمال سابقة ، كما تتيح الورشة التقدم لحملة المؤهلات المتوسطة في قسم الإدارة المسرحية .
 
يذكر ان تدريبات الورشة تحت إشراف مجموعة من المدربين المتخصصين و هم المخرج سامح مجاهد ، المخرج هاني عفيفي ، و المخرج عادل حسان .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر