رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بعد افتتاحه.. تفاصيل إنشاء مركز شنايدر إلكتريك للاستدامة بشرم الشيخ

السبت 12/نوفمبر/2022 - 01:58 ص
صدى العرب
طباعة
أيمن رشدي
  


بعد الكشف  عن افتتاح مركز شنايدر اليكتريك للاستدامة في مدينة شرم الشيخ على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27 نستعرض تفاصيل المركز. 

مركز الاستدامة 

مركز شنايدر إلكتريك للاستدامة مقام على مساحة 2000 متر مربع في قلب الحديقة المركزية في شرم الشيخ، ويتم من خلاله استعراض أحدث الحلول الرقمية والمشروعات المرتبطة بملفات المناخ والبيئة والمجتمع لشنايدر إلكتريك، والمردود البيئي والمجتمعي والتكنولوجي لتلك المشروعات. يسعى المركز أيضًا لإبراز إمكانية إحداث تغييرات اجتماعية وبيئية في جميع أنحاء العالم انطلاقًا من أهداف التنمية المستدامة (SDGs) وعن طريق حلول شنايدر إلكتريك المستدامة لإدارة الموارد والطاقة ومرافق البنية التحتية وغيرها من مكونات مدن المستقبل الخضراء.

قال المهندس وليد شتا - رئيس شركة شنايدر إلكتريك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "إنّ افتتاح مركز شنايدر إلكتريك للاستدامة يلخص 
 فلسفة الشركة ورؤيتها المؤسسية للاستدامة باعتبارها أحد أهم أولوياتنا التشغيلية، وهدف رئيسي لجميع الحلول التكنولوجية التي نقدمها لعملائنا حول العالم . ويتعاظم دور هذا المركز بشكل كبير نظراً لافتتاحه خلال انعقاد أهم قمة مناخية في العالم، بما يتيح لنا فرصة ثمينة لاستعراض أحدث حلولنا أمام قادة العالم والوفود المشاركة من العديد من دول العالم.

يسعى مركز شنايدر إلكتريك لتحقيق 4 أهداف رئيسية هي: إلقاء الضوء على أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والإجراءات المناخية الهادفة لتخفيف الاحتباس الحراري عالميًا، ورفع الوعي بأنشطة الاستدامة التي تقوم بها شنايدر إلكتريك، واستعراض أحدث الابتكارات التكنولوجية لشنايدر إلكتريك في مجال الاستدامة، وأخيرًا تشجيع المهتمين بقضايا الاستدامة على بناء الشراكات ومبادرات للتعاون من أجل تفعيل سلسلة من الإجراءات العملية للتعامل مع القضايا البيئية والمناخية اعتمادًا على التكنولوجيا والعلم.

 قال سباستيان رييز-رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي: "مركز شنايدر إلكتريك للاستدامة هو ثمرة تعاوننا مع محافظة جنوب سيناء والتي ننفذ معها عدد من المبادرات الأخرى لتحويل شرم الشيخ إلى نموذج إقليمي للاستدامة والمدن الخضراء بالمنطقة. ونفخر باستعراض أحدث حلول الاستدامة والابتكارات التكنولوجية من خلال هذا المركز بما يعزز من مكانة مدينة شرم الشيخ كمثال للاستدامة والمدن الخضراء في مصر والمنطقة، هذا إلى جانب تنفيذنا لعدة مبادرات أخرى هامة في شرم الشيخ بعد انتهاء المؤتمر. لقد أصبحت حلول الاستدامة ضرورة لا غني عنها لتحقيق كفاءة التشغيل والتعامل بحكمة مع نقص الموارد الطبيعية خاصة الطاقة، وإدارة المرافق والمباني والمدن بما يضمن أعلى معدلات الإتاحة التشغيلية ورفع كفاءة استخدام الأصول الإنتاجية وغيرها من موضوعات الاستدامة الأخرى."

قال المهندس شريف عبد الفتاح -نائب رئيس شركة شنايدر إلكتريك للشئون الحكومية في مصر وشمال شرق أفريقيا عن تفاصيل الأنشطة والفعاليات التي يتضمنها المركز بقوله: "يتضمن مركز شنايدر إلكتريك للاستدامة مجموعة من الأنشطة والفعاليات منها شاشات العرض والأنشطة التفاعلية والجلسات النقاشية بالإضافة لتواجد طاقم متخصص من الشركة للإجابة على الاستفسارات والتساؤلات، وبالإضافة إلى اجتماعات عمل ومناقشات المائدة المستديرة بين شنايدر إلكتريك وشركاء أعمالها المحتملين وعدد من الأنشطة الأخرى. 

يشمل مركز شنايدر إلكتريك للاستدامة أيضًا ستة أقسام تمثل التزامات الشركة الست طويلة الأجل لتحقيق الاستدامة (المناخ، الموارد، الثقة، المساواة، الأجيال، الشراكة المحلية).

كان الافتتاح قد حضرة   د. ياسمين فؤاد - وزيرة البيئة نيابة عن  رئيس مجلس الوزراء د. مصطفي مدبولي، الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، و مارك باريتي سفير فرنسا بالقاهرة،  جونيل أفيس ووت - نائب الرئيس الأول لقطاع الاستراتيجية والاستدامة بشركة شنايدر إلكتريك العالمية، المهندس وليد شتا رئيس شركة شنايدر إلكتريك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وسباستيان رييز رئيس شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، والمهندس شريف عبد الفتاح -نائب رئيس شركة شنايدر إلكتريك للشئون الحكومية في مصر وشمال شرق أفريقيا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر