رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الاتحاد الأوروبي يطلق مسابقته السنوية العاشرة للتصوير الفوتوغرافي للهواة

الأربعاء 18/أكتوبر/2017 - 09:46 م
صدى العرب
طباعة
ياسر جمعه
ينظم وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر مسابقته السنوية العاشرة للتصوير الفوتوغرافي للهواة تحت عنوان "الوجهات المفضلة في مصر".

تعد مسابقة التصوير الفوتوغرافي من أهم الفعاليات التي يحرص وفد الاتحاد الأوروبي على إقامتها بشكل دوري من أجل تعزيز وتحفيز الاهتمام والإبداع في مجال التصوير الفوتوغرافي بين المصورين الهواة في مصر، بالاضافة إلى إتاحة الفرصة لنشر أعمالهم وعرضها. وتأتي المسابقة في إطار حرص الاتحاد الأوروبي على التعاون مع مصر في مختلف المجالات؛ ومنها دعم الثقافة والفن.

جاء اختيار موضوع مسابقة هذا العام من خلال طرحه للتصويت عبر الصحفة الرسمية لوفد الاتحاد الأوروبي على موقع فيسبوك؛ حيث تم عرض ثلاثة مواضيع مختلفة للمسابقة حاز منها عنوان "الوجهات المفضلة في مصر" على تفضيل غالبية المشاركين في التصويت.

الوجهات المفضلة في مصر

تعد مصر بلدا جميلا يمتلك العديد من الوجهات المختلفة، البعض منها معروف على نطاق واسع والبعض الآخر مازال غير معروف لدى الكثيرين. وفي إطار هذا الموضوع، يدعو وفد الاتحاد الأوروبي المصورين الهواة لالتقاط صور مبتكرة وغير تقليدية للوجهات المفضلة لديهم في مصر؛ سواء كانت سياحية أو غيرها، في المدن الكبرى أو في المناطق الريفية، بحيث تعكس الصور رؤيتهم لأفضل الوجهات حتى وإن بدت اعتيادية من وجهة نظر البعض.

واحتفاظا بتقليد هذه المسابقة في الحرص على الحيادية، تقوم لجنة من خبراء التصوير في مصر باختيار الصور الفائزة وفق معايير مهنية رفيعة.

كانت مسابقة وفد الاتحاد الأوروبي للتصوير الفوتوغرافي للهواة قد بدأت عام 2008؛ حيث تعقد هذه السنة للعام العاشر على التوالي. شهدت جميع النسخ مشاركة أكثر من 1000 متسابق. وعقدت نسخة العام الماضي تحت عنوان "إبداع المصريين والشباب في خلق فرص عمل".

يحصل الثلاثة متسابقين الأوائل على جوائز قيمة، كما ينظم وفد الاتحاد الأوروبي معرضا لثلاثين صورة فائزة، بالإضافة لطباعة الصور الـ 12 الأولى على تقويم عام 2018 لوفد الاتحاد الأوروبي.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر