رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

"عبد العال" يشارك في الاجتماع الأول للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي بروسيا

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 05:58 م
صدى العرب
طباعة
أ.ش.أ
شارك رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال في الاجتماع الأول للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي ممثلاً عن المجموعة العربية، وذلك فى إطار اجتماعات الجمعية الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حالياً فى مدينة سان بطرسبرج الروسية.
وتناول الاجتماع - بحسب بيان لمجلس النواب اليوم/الخميس/ - عدداً من الموضوعات الإجرائية الخاصة بسير عمل الاتحاد البرلماني الدولي، من بينها تقرير رئيس الاتحاد البرلماني الدولي والأمين العام للاتحاد حول أنشطة الاتحاد خلال الفترة الماضية.
كما تتطرق الاجتماع للمسائل المتعلقة بالعضوية في الاتحاد البرلماني الدولي والخاصة بطلب بعض الدول الانضمام إلى عضوية الاتحاد، وكذلك طلب بعض المنظمات البرلمانية الإقليمية الانضمام بصفة مراقب ، إلى جانب الوضع المالي للاتحاد البرلماني الدولي وميزانية الاتحاد.
ونوه البيان بأن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي هى بمثابة الجهاز الإدارى للاتحاد وتتكون من رئيس الاتحاد البرلمانى الدولي الذى يرأسها، ومن خمسة عشر عضواً ينتمون إلى برلمانات مختلفة ويمثلون المجموعات الجغرافية بالاتحاد. 
كما نوه البيان بأن عبد العال كان قد تم اختياره عضواً باللجنة التنفيذية ممثلاً عن المجموعة العربية، وذلك خلال اجتماعات الجمعية 136 للاتحاد البرلماني الدولي والتى عٌقدت في دكا ببنجلاديش في أبريل الماضي، قبل أن يتم اختياره لاحقا نائباً لرئيس اللجنة التنفيذية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر