رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

إنبعاثات 7 ملايين سيارة.. تعادل البصمة الكربونية للبريد الإلكتروني؟!

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 05:41 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كاره
ربما لا تفكر في الانبعاثات الكربونية عندما ، وفقا لدراسة علمية بموقع ساينس فوكس ، أشارت إلى أن رسائل البريد الإلكتروني حول العالم مسؤولة عن انبعاثات كربونية تعادل 7 ملايين سيارة .. وهو الأمر الذى يتحقق بمجرد الضغط على زر الإرسال لتلك الرسائل الأليكترونية، وتعد الكهرباء المستخدمة في رسالة البريد الإلكتروني الواحدة مسؤولة عن نحو 4 جرامات من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهذا الرقم يرتفع إلى متوسط 50 جراما إذا قمت بتحميل ملف أثقل، والذي يحتاج إلى مساحة تخزين إضافية ووقتا أطول لإرساله. ويقول الباحثون إن الأثر الكربوني لـ 65 رسالة بريد إلكتروني يعادل قيادة السيارة لمسافة كيلومتر.
ومن المنتظر أن يكشف قسم الحوسبة السحابية في جوجل قريبا عن البصمة الكربونية لتطبيقات وورك سبيس الخاصة به، والتي تشمل جيميل وجوجل دوكس بحلول أوائل عام 2023، حيث قال جاستن كيبل العضو المنتدب للاستدامة العالمية في جوجل كلاود في منشور كتبه إن ذلك يأتي ضمن جهود الشركة لمساعدة العملاء على تقييم وتقليل تأثيرهم على البيئة. ومن المعروف أن جوجل كلاود، وهي أحد العمليات الرئيسية للشركة الأم لجوجل، ألفابت، كثيفة الاستهلاك للطاقة بشكل خاص.
ولأننا نعتمد ونستفيد من خدمات البريد الإلكتروني، فقد شعرنا بالقلق مما عرفناه حتى الآن. ونأمل أن يخرج التقرير بأفكار حول ما ينبغي فعله لجعل إرسال رسائل البريد الإلكتروني أقل ضررا على البيئة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر