رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

تحقيقات

8 سنوات انجازات للعيون الساهرة.. أمنك رسالتنا

الأحد 19/يونيو/2022 - 03:11 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
إنهيار الكيانات الداعمه للإخوان .. تطهير البؤر الارهابية

إنخفاض معدل ارتكاب الجرائم بنسبه 13% واستهداف تجار الكيف و السلاح

التصدى بكل حسم لمحاولات حجب السلع عن الاسواق

22 مرحله لمبادره كلنا واحد "معك في كل مكان"

مركز التأهيل والاصلاح يمنح النزلاء فرصه للحياه

وحدات مرور إلكترونية متنقله لاستخراج الرخص في دقائق

تحديث مقرات الأحوال المدنية  .. خط ساخن للحصول علي الاوراق تليفونيا

 مساعدات انسانيه  وغذائية للقرى الاكثر احتياجا

 قوافل طبية بتوقيتات زمنية متفرقة لعلاج المرضى بالمجان

 رجال الشرطه يشاركون في حملات التبرع بالدم  

زيارات لدور الأيتام وتوزيع الهدايا علي الاطفال



نجح الرئيس عبد الفتاح السيسي في اعاده الامن للشارع المصرى والحفاظ علي هيبه الدوله  ولم يكتفى بهذا فبناء علي توجيهاته شهدت أجهزة وزاره الداخليه طفره وتطورا كبيرا خلال ال8سنوات الماضيه واصبحت تهتم بتأمين المواطنين وتوفير احتياجاتهم والسهر علي راحتهم ايضا لتنجح في تحقيق رسالتها الساميه مما لاقي استحسان المواطنين الذين أشادوا بحرص الوزارة الدائم على تفعيل المبادرات الاجتماعية  وتهيئه حياة الكريمة لهم يسودها الامن والامان.



نجحت وزارة الداخلية بالفتره الاخيره فى تطهير 57 بؤرة إرهابية، وضبط «192 قطعة سلاح آلى ورشاش وقاذف آربى جى وطبنجات و50 عبوة تفجير وقنابل وأحزمة ناسفة»، ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة ومن أهم الضربات الامنيه الاخيره ضبط «حسام منوفي» أحد أبرز عناصر حركة «حسم» الإرهابية في الأقصر أثناء سفره إلى تركيا. وواجهت جهات التحقيق، المتهم بالأعمال الإرهابية المتورط بها، وأبرزها: «اغتيال اللواء عادل رجائي، قائد الفرقة 9 مدرعات، والرائد محمود عبدالحميد صادق، رئيس مباحث قسم طامية، والملازم بقسم شرطة العمرانية أحمد عز الدين».واعترف بأنه هرب إلى السودان ومنها كان ينوي السفر إلى تركيا حيث تواجد قيادات بجماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أنه من ضمن المخططين للأعمال الإرهابية التي شهدت البلاد عقب ثورة الـ30 من يونيو، وإن كان غرض جماعته الإرهابية كان زعزعة الاستقرار في مصر وتأليب الرأي العام على نظام الحكم عن طريق استهداف المنشآت العامة والحكومية وأبراج الكهرباء لإشاعة الفوضى، وكلفوا عناصر الجماعة وحلفائها بالقيام بتلك العمليات والخروج في مظاهرات بأنحاء متفرقة.
وكان حسام منوفي في طائرة من السودان متجهة نحو تركيا، إلا أن هبوط الطائرة اضطراريًا في مطار الأقصر بسبب إنذار بنشوب حريق في مخزن الحقائب، ليتم إخلاء الطائرة من كافة ركابها ويعد حسام منوفي، من مؤسسي وكوادر حركة حسم الإرهابية ومتهم رئيسي في القضية رقم 64 لسنة 2017 جنايات القاهرة والقضية رقم 724 لسنة 2016 والمحالة للقضاء العسكري برقم 64 لسنة 2017 جنايات شرق، والمعروفة إعلاميًا بـ «تأسيس حركة حسم الإرهابية».وتورط حسام منوفي في عدة عمليات تفجيرات واغتيال، كما تورط في التخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية منها محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان، ومحاولة اغتيال المستشار أحمد أبوالفتوح، والدكتور على جمعة مفتي الديار المصرية السابق.

"انهيار الارهابيه"

وانطلاقاً مـن جهـود وزارة الداخلية في حماية البلاد من المخططات الإجرامية التي تضطلع الكيانات المعادية خاصة تنظيم الإخوان الإرهابي بالترويج لها والتي تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته .. وذلك من خلال ترويج الشائعات والأخبار المغلوطة بهدف إثارة البلبلة في أوساط المواطنين وتشويه صورة مؤسسات الدولة أمام الرأي العام ... وفي ضوء ما رصدته المتابعة مؤخراً من قيام المنابر الإعلامية التابعة للتنظيم بالترويج لمحادثة هاتفية بين شخص يدعى أنه اللواء  فاروق القاضي مع سيدة تدعى  ميرفت محمد ادعت أنها مستشارة برئاسة الجمهورية ... واتفاقهما على قيام المذكور من خلال علاقاته المتشعبة بالعديد من المسئولين بالدولة بتسهيل حصولها وبعض المرتبطين بها على عقود لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى التي تقوم الدولة بإنشائها في مختلف المجالات .. وذلك بغرض تحقيق ربح مادي للمذكورة أمكن لقطاع الأمن الوطني كشف ملابسات المحادثة الهاتفية المشار إليها وضبط المتحدثين خلالها .. حيث تبين أن الأول يدعى  حنفي عبدالرازق السيد محمـد ("61" عام – عاطل – يقيم بمحافظة القاهرة – مسجل خطر جرائم نصب وسبق اتهامه والحكم عليه في عدد "٢٢" قضية متنوعة "نصب ، قتل خطأ ، تنقيب عن آثار") .. والثانية تُدعى ميرفت محمد على أحمد البدوي (٥٢ عام – حاصلة على لسانس حقوق – تقيم بمحافظة الإسكندرية).
أسفرت عمليات الفحص والتحري عن كون المذكورين من العناصر سيئة السمعة التي تنتهج أسلوب النصب والاحتيال بهدف التربح المادي .. وعدم سابقة عملهما بأي من مؤسسات الدولة أو أجهزتها الحكومية .. وقيام  حنفي عبدالرازق بتسجيل المحادثـة الهاتفيـة المشـار إليها لترويجهـا فـي أوسـاط المحيطـين به وبثها لمجتمـع رجال الأعمال سعياً لإكساب ذاته الزخم الكافي وإيهام الآخرين بتعدد علاقاتـه بمختلف المسئولين بالدولـة وقدرتـه علـى إسـناد عقـود لتنفيـذ بعض المشروعات الكبرى بالبلاد لأي شخص .. وذلك في إطـار أعمال النصـب والاحتيال التي يضطلع بها.
كما أسفرت التحريات عن تحديد شخص القائم بالتواصل مع الإخواني الهارب عبدالله الشريف والذي تبين أنه يدعى وائل عبدالرحمن سليمان محمد (٤٢" عام - سمسـار - يقيم بمحافظة الإسكندرية) حيـث تبين ارتباط السمسـار المـذكور  حنفي عبدالرازق وحصوله على المحادثة الهاتفية منه في إطار محاولة الأخير إقناعه بقوة علاقاته وإمكانية منحه فرص للاستثمار في مجال المقاولات في وقت لاحق وفي ضوء تعرض المدعو وائل عبدالرحمن لضائقة مالية قرر التواصل مع الإخواني الهارب المذكور وموافاته بالمحادثة الهاتفية المشار إليها مقابل مبلغ نقدى وقام بإرسالها له مع وعد بإرسال مكالمات أخرى على نفس النهج إلا أن الإخواني الهارب لم يقم بمنحه المبلغ المتفق عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبط المتهمين والتليفون المحمول محل التواصل بين وائل عبدالرحمن والإخواني الهارب  عبدالله الشريف والمتضمن المحادثات بينهما في هذا الشأن .. وجاري العرض على نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.


"استهداف تجار الكيف و السلاح"

كما استهدفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الجهات المعنية من ضبط 8 قضايا مخدرات بدائرتي قسمي شرطة " سانت كاترين – أبورديس" بجنوب سيناء، عبارة عن (25) مزرعة منزرعة على مساحة (22 فدان و 2 قيراط و 11سهم" وكذا ضبط (1500 كيلو جرام لمخدر البانجو – 60 كيلو جرام لبذور الخشخاش "أفيون" – 40 كيلو جرام لبذور القنب "بانجو") وضبط مكبس لتصنيع مخدر الحشيش وعدد 4 إسطمبة.ضبط شحنة أفيون وحشيش بقيمة 74 مليون جنيه رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة نشاط أحد العناصر الإجرامية تخصص فى نقل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من شرق قناة السويس إلى غربها عبر معدية الشط لترويجها على عملائه على مستوى الجمهورية، مستخدماً فى ذلك سيارة نقل بمقطورة من خلال إعداد مخازن سرية يصعب الوصول إليها .
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى - الأمن العام" وبالاشتراك مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس تم استهدافه وأمكن ضبطه حال استقلالها السيارة سالفة الذكر، وبحوزته (عدد 9600 طربة لمخدر الحشيش وزنت واحد طن – كمية من مخدر الهيدرو وزنت 100 كيلو جرام - كمية من مخدر الأفيون وزنت 15 كيلو جرام- مبلغ مالى – هاتفى محمول) مخبأة داخل مخازن سرية بالسيارةبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار واستخدامه للسيارة فى النقل والتهريب   وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (74,000,000 أربعة وسبعون مليون جنيه تقريباً)  فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى والأمن العام)، من اتخاذ الإجراءات القانونية حيال (صاحب شركة لمحاجر الملح "له معلومات جنائية" – وآخر صاحب شركة للاستيراد والتصدير – ونجل الأخير، جميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة مطروح بمحافظة مطروح).

وذلك لقيامهم بالاتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة، عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك ومكاتب البريد، وقيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والسيارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ (50 مليون جنيه تقريباً) فتم اتخاذ الإجراءات القانونية هذا بالاضافه الي تنظين حملات رقابية مكبرة على الأسواق، لمراقبتها وضبط الأسعار، ومنع الاحتكار ، وذلك بهدف الحفاظ على "قوت المواطنين"، والتصدي لجرائم الجشع والاحتكار وكانت وزارة الداخلية حملاتها اليومية وجهت حملات لمتابعة أسعار السلع الإستراتيجية، وضبط قضايا حجب السلع والبيع بأسعار أزيد من السعر الرسمى.


"إنخفاض معدل الجريمه"

 أعلنت وزارة الداخلية عن، مجموعة من الإنجازات التي تحققت في الفتره الاخيره أبرز تلك الإنجازات كالآتي:  انخفاض معدلات ارتكاب الجرائم بنسبة 13.2%.  القضاء على 120 بؤرة إرهابية ضبط 77 كيانًا تجاريًا متورطًا في تقديم الدعم المادي للإخوان بقيمة 3 مليارات جنيه.ضبط 38 عبوة متفجرة وحزام ناسف وقنابل يدوية ومفجر وذخائر وRPG.ضبط 51335 قطعة سلاح ناري، و74 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.ضبط 90704 قضايا مخدرات، و1953 قضية في مجال النصب والتزوير ضبط 1776 تشكيلًا عصابيًا، وتنفيذ 24.5 مليون حكم قضائي ضبط مواد مخدرة بقيمة 5.8 مليار جنيه، وبلغت قيمة جرائم غسل الأموال بالمخدرات 3 مليارات و38 مليون جنيه بلغت قيمة جرائم التهرب الضريبي والجمركي 152 مليارًا و37 مليون جنيه ضبط 861 قضية توظيف أموال ورشوة واستغلال نفوذ واختلاس واستيلاء على المال العام.  استرداد 3.1 مليار جنيه من جرائم سرقات التيار الكهربائي بلغت قيمة جرائم الأموال العامة 4.6 مليار جنيهضبط 165334 قضية تموينية، و18040 قضية مصنفات فنية.

"تحديث  وافتتاح مقرات خاصه بالأحوال المدنية" 

ونجحت وزارة الداخلية خلال الأشهر الماضية فى تطوير 150 مقرا للأحوال المدنية، ليصبح إجمالي ما تم تطويره 310 مقارً، وتوجه الأحوال المدنية مراكز نموذجية متحركة لاستخراج البطاقات والأوراق بالمجان للعاملين بالمشروعات القومية بمختلف المحافظات بهدف التيسير على المواطنين.
لا تتوقف وزارة الداخلية عن تقديم تيسيرات جديدة للمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات بقطاع الأحوال المدنية، منها مد العمل في مكاتب الأحوال المدنية لاستخراج الإصدارات المختلفة بالإضافة إلى تطوير مكاتب استخراج الوثائق وإنشاء المراكز النموذجية داخل المولات التجارية وتفعيل التحقق من هوية طالب الخدمة عن طريق (بصمات الأصابع والوجه)، بما يمكن المواطن من طباعة جميع وثائق الأحوال المدنية من خلال ماكينة مخصصة لتلك الخدمة دون تدخل للعنصر البشري، مع توفير إمكانية الدفع النقدي واستلام إيصال السداد من خلال الماكينة .

  "خط ساخن للحصول علي أوراق الأحوال المدنية"

أتاح قطاع الأحوال المدنية بالداخلية للمواطنين الحصول على الأوراق الثبوتية عن طريق الاتصال بالخط الساخن 15340، وتوصيلها حتى المنزل، في إطار التيسيرات المقدمة للمواطنين بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. عن طريق لاتصال برقم 15340 تحديد نوع الأوراق المطلوبة (شهادة ميلاد وزواج وطلاق ووفاة) تحديد العنوان الذى يصلك إليه الأوراق استلام الأوراق وسداد المصروفاتقرر بدء تشغيل خدمة إصدار صحيفة الحالة الجنائية مميكنة "مميزة" (استلام فورى) بالمركز التجاري (سيتي ستارز)، و(المركز الرئيسي بالعباسية لإصدار صحف الحالة الجنائية المميكنة بخدمتي "العادي - والمميز") كخدمة اختيارية جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية والاهتمام بتطوير الخدمات المقدمة للجماهير واعتماد الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر.ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وتطوير كافة الخدمات المقدمة للجماهير للتيسير عليهم.


"وحدات مرور الكترونية "

ووفرت الوزارة مؤخرا 40 سيارة حديثة تعمل كوحدات مرور نموذجية متنقلة مجهزة بالمعدات والأجهزة اللازمة، لتقديم الخدمات المرورية المختلفة مزودة بأجهزة الفحص الفنى وجميع المستلزمات الفنية لضمان التشغيل الامثل للمنظومة، والتى تتضمن إصدار تراخيص تسييروفحص للمركبات بجميع أنواعها، ويتم الدفع بها إلى أماكن التجمعات الجماهيرية، لتقديم الخدمات للمواطنين والجهات المختلفة بالقاهرة والجيزة، طبقًا لخطط العمل والانتشار التى حددها قطاع المرور بوزارة الداخلية. وكل ذلك يتم من أجل تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذًا لاستراتيجية الدولة من تقديم الخدمات الحديثة للمواطنين وتبسيط الإجراءات، بما يحقق فاعلية الإدارة وإنجاز الخدمات فى أسرع كما أطلقت الوزارة أيضا مجموعة من وحدات المرور الإلكترونية، للتسهيل على المواطنين وتقديم الخدمات لهم بشكل أفضل.
وتقدم تلك الوحدات خدمات فحص السيارات الفني لترخيص السيارة يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.والحصول على جميع أنواع الرخصة وتجديدها وليس فقط ترخيص السيارات للمرة الأولى.واستخراج بدل تالف رخصة القيادة ورخصة السيارة لجميع محافظات الجمهورية، كما تستطيع استخراج بدل فاقد أيضًا بسهولة. والتقدم للحصول على الملصق الإلكتروني وتركيبه مباشرةً دون الحاجة للذهاب إلى المروروطباعة الرخصة فوريًا وبشكل مباشر داخل وحدة المرور الإلكترونية واستلامها خلال دقائق وإرسال الرخصة إلى العنوان المسجل في الطلب الإلكتروني الذي أدخله المواطن ودفع جميع المستحقات المالية على رخصة السيارة من مخالفات وتأمين إجباري عبر استخدام فيزا الدفع الإلكتروني. أما في مجال استخراج جوازات السفر، فقد جرى تطوير وميكنة أقسام الجوازات إلكترونيًا على مستوى الجمهورية، والعمل بنظام الترقيم الآلى، بدء العمل بمنظومة التأشيرة الإلكترونية السياحية، والذى يسمح بالحصول على تأشيرة الدخول من خلال مواقع الإنترنت، كما يقدم معظم خدماته إلكترونيا عن طريق موقع الإدارة العامة للجوازات والهجرة.

"مركز التأهيل والاصلاح "

وفي خطوات نوعية تتخذها مصر لترسيخ مفهوم شامل لحقوق الإنسان عبرمراكز للإصلاح والتأهيل بمعايير دولية وفي إطار استراتيجية وطنية. افتتح مركز الإصلاح والتأهيل بمدينة بدر شرقي القاهرة.
وشهدت قطاع الحماية المجتمعية بكافة المحافظات، مؤخرًا عملية تطوير، تؤكد التزامها بتنفيذ المعايير الدولية لحقوق الإنسان في ملف السجون، حيث توفر غذاء صحى للسجناء ومشروعات صناعية وزراعية وإنتاجية من مزارع الانتاج الحيواني والداجني والسمكي والتي تُعد من أهم سُبل تنفيذ برامج التأهيل للنزلاء، وما من سبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي للسجون إلا لما يقوم به قطاع الحماية المجتمعية من عمليات التطوير للمشروعات القائمة والتوسع فى إنشاء مشروعات جديدة يمكن من خلالها استيعاب أعداد أكبر من النزلاء سعيًا لتحسين أحوالهم المادية وتأهيلهم على النحو الأمثل.عمليات التطوير التي شهدها قطاع الحماية المجتمعية، لم تقف عند هذا الحد، وإنما امتدت وصولًا لوجود إجراءات صحية للنزلاء بشقيها الوقائي والعلاجي، فبمجرد أن تطأ قدم السجين السجن يلقى رعاية طبية اذا استلزم الأمر، سواء من خلال مستشفيات السجون أو مستشفيات وزارتي الصحة والتعليم العالي في حالة تفاقم الأمر.وفى هذا الصدد، حرص قطاع الحماية المجتمعية على زيارة الطاقة الاستيعابية للأسرة الطبية وعدد ماكينات الغسيل الكلوى وغرف العمليات للاهتمام بصحة السجناء، وتم استحداث عنابر جديدة للنزلاء من ذوى الاحتياجات الخاصة وتجهيزها على النحو الذى يلائم حالتهم الصحية.

""قوافل طبية توقع الكشف بالمجان "

وأطلقت وزارة الداخلية ممثلة فى قطاع حقوق الإنسان مبادرة "صحتك تهمنا" بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبي، والتى تهدف إلى توقيع الكشف الطبى بالمجان على المواطنين قاطنى القرى الأكثر إحتياجاً من غير القادرين بكل محافظة وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.وتم توقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين بعدد من مراكز الشباب الواقعة بنطاق مستشفى الشرطة "العجوزة ، الإسكندرية، مدينة نصر"، الجمعة من كل أسبوع، وصرف العلاج اللازم لهم، حيث لقيت المبادرة استحسان المواطنين الذين أشادوا بحرص الوزارة الدائم على تفعيل المبادرات الاجتماعية أطلقت وزارة الداخلية مبادرة "صحتك تهمنا" ، حيث وجهت القوافل الطبية لتوقيع الكشف الطبى على المواطنين بالمناطق الأكثر إحتياجاً، جاء ذلك في إطار تفعيل الدور المجتمعى والإنسانى وتعظيم المبادرات الإنسانية لهيئة الشرطة فى الأوساط الجماهيرية لتوطيد أواصر الصلة بين رجل الشرطة والمواطن وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى إستمرار توجيه تلك القوافل الطبية التى تستهجف المناطق والقرى الأكثر إحتياجاً على مستوى الجمهورية

" 22 مرحله من مبادرة كلنا واحد"

وتواصل منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة وبجودة عالية، وذلك من خلال منافذها الثابتة والمتحركة بمختلف محافظات الجمهورية تخفيفاً عن كاهل المواطنين
  وتستمر مبادرة "كلنا واحد" حتى عيد الأضحى، حيث قررت وزارة الداخلية استمرار فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة (كلنا واحد) حتى نهاية عيد الأضحى المبارك لعام 2022م بالتنسيق مع مختلف قطاعات وزارة الداخلية ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وبالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بعدد من فروع تلك السلاسل بإجمالى (993) فرع على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من السرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات بالمناطق الأكثر إحتياجاً التى لا تتوافر بها أفرع للسلاسل التجارية، على أن تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 25% إلى 60%.. يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وبجودة عالية، وذلك لتخفيف العبء عن كاهلهم فى ظل الظروف التى تشهدها الساحة الدولية وانعكاساتها على الحالة الإقتصادية فى شتى الدول، وبما يساهم فى تهيئة مقومات الحياة الكريمة للمواطنين ويرسخ دعائم التواصل معهم


"رجال الشرطه يتبرعون بدمائهم  لإنقاذ المرضى"

نظمت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والجهات المختصة حملة للتبرع بالدم، شارك فيها رجال الشرطة من قوة الإدارة، وذلك عقب إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.ومن جانبهم أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم وإمتنانهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنسانى الذى يسهم فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين كما وحرصت وزارة الداخليه ممثلة فى كافة القطاعات ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، على المشاركة فى الاحتفال بيوم اليتيم، من خلال تنظيم زيارات لعدد من دور رعاية الأطفال الأيتام، وتقديم الدعم المعنوي لهم وتوزيع الهدايا الرمزية عليهم يأتي ذلك فى ضوء اهتمام أجهزة الدولة، ببناء وتنمية الإنسان المصري، وخلق جيل قادر على تحمل المسئولية في المستقبل، ودفع مسيرة التنمية والازدهار

 وفي سياق متصل هنأ النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة مرور 8 سنوات على توليه حكم البلاد. وقال وكيل "دفاع الشيوخ"، في تصريحات له، إنه منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي حكم البلاد وهو يضع الأمن القومي على رأس أولوياته رغم التحديات والمؤامرات التي واجهت الدولة المصرية خلال حكم جماعة الإخوان الإرهابية، والتي سعت إلى إسقاط مصر، إلا أن وقوف الشعب خلف قواته المسلحة الباسلة وشرطته المدنية الوطنية ضد مخططات التقسيم والتخريب التي تعمل عليها القوى المتربصة بأمن واستقرار الوطن بعد نجاحها في تفكيك وإضعاف دولة عربية كبيرة.وأضاف “نصير” أن القيادة السياسية تعي مفهوم الأمن القومي المصري، وذلك طبقا لتطور الاحتياجات والتهديدات ليشمل المفهوم الاقتصادي الذي ينعكس تأثيره على كل آفاق المجتمع بما فيها النواحي العسكرية والمفهوم الاجتماعي الذي يتصل بالعدل والمساواة والتضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى المستوى السياسي والدبلوماسي الذي يرتبط بالتفاعل الإيجابي مع القوى والدول الأخرى على المستوى الإقليمي والعالمي والتي تهدف جميعها إلي استقرار ورفاهية المجتمع وهكذا أصبح للأمن مفهوم أشمل من النواحي العسكرية، ومع تطور التهديدات بأشكالها المختلفة أصبح الأمن هو السياج الذي يحمي الوطن ضد التهديدات الخارجية والداخلية ويحقق لشعبها حياة أفضل.وأكد وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية استطاعت تحقيق نجاح ملموس في سياستها الخارجية في دوائرها المختلفة العربية والإسلامية والإفريقية والدولية واستعادت مصر مكانتها ودورها المحوري لصالح شعبها والمنطقة والعالم، الأمر الذي حقق العديد من أهداف ومصالح مصر ومن أهمها تحقيق أهداف الأمن القومي المصري ودعم قدرات مصر العسكرية والاقتصادية وأضاف: “مصر جنت ثمار سياستها الخارجية بقيادة الرئيس السيسي بعودة علاقاتها مع الأشقاء الأفارقة ودول العالم الكبرى وانعكس ذلك بدعم مصر ومساندة مشروعها الوطني سياسيا واقتصاديا وعسكريا أشاد النائب سامي سوس، عضو مجلس النواب، بالإنجازات غير المسبوقة التي تحققت خلال الـ8 سنوات الماضية منذ بداية فترة تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم وحتى الآن، مؤكدًا أنها ما كانت لتتحقق إلا في ظل وجود قيادة حكيمة وحكومة قوية تعملان على إعلاء مصلحة المواطن المصري والعمل من أجله وتحسين مستوى المعيشة وإطلاق مشروعات تنموية تستفيد منها الأجيال القادمة، مضيفًا أنه وسط عالم يموج بالأزمات المتلاحقة، من انتشار أوبئة إلى حروب ونقص في الإمدادات وأزمات اقتصادية طاحنة عالمية، نجحت مصر في تحقيق إنجازات متتالية جنى ثمارها الشعب المصري في مختلف المجالات.وقال النائب في بيان له  ان على المستويين الأمني والسياسي، فإن مصر قدمت نموذجًا تاريخيًا في ملف مكافحة الإرهاب والتطرف على مدى السنوات الماضية، كما نجحت في خفض وتيرة العمليات لمعدلات غير مسبوقة مقارنة بعام 2014، وعلى الصعيد السياسي فإن مصر قد عادت إلى عمقها التاريخي  في إفريقيا عبر سياسة ناجحة، لتتحول القاهرة مرة أخرى إلى قبلة الأشقاء الأفارقة، كما نجحت مصر في تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرى، كما تم إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر