رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة الثامنة عشر – بطولة العالم للفورمولا 1 – (المكسيك).. فيرستابن يتفوق من جديد

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 03:13 م
صدى العرب
طباعة
أشرف كـــاره
مع إنطلاقة صاروخية من ماكس فيرستابن (ريد بوول) من مركز الإنطلاق الثالث سعياً لتأكيد تصدره لقمة بطولة السائقين.. شهد السباق المكسيكى هذا العام بعد غيابه عن روزنامة العام الماضى 2020 .. شهد سيطرة تامة من فيرستابن أمام هاميلتون (مرسيدس) ، معززاً من صدارته لبطولة السائقين .. حتى الآن.

التجارب الحرة والتأهيلات:

وضح خلال التجارب الحرة ثم التأهيلية مدى تنافسية فريقى القمة مرسيدس وريد بوول على الصدارة وبقوة أمام كل من ألفا تاورى ، فيرارى وماكلارين ، وخاصة مع تجارب يوم الجمعة والتى تصدرأولاها بوتاس أمام كل من هاميلتون ثم فيرستابن ، فيما أظهر فيرستابن (ريد بوول) جدارة بالتجارب الثانية مع تصدره أمام كل من بوتاس (مرسيدس) وهاميلتون (مرسيدس) على التوالى.

تجارب السبت الحرة الصباحية أظهرت  بروز أداء أفضل لسيارات ريد بوول ليتصدرها من جديد (سيرجيو بيريز) على حساب كل من فيرستابن و هاميلتون على التوالى .

أما التجارب التأهيلية المسائية ليوم السبت فقد جاءت لتؤكد إصرار متسابقى فريق مرسيدس على صدارة المنافسة أما متسابقى فريق مرسيدس ، حيث جاء خط الإنطلاق الأول ببصمة السهام الفضية (مرسيدس) مع كل من بوتاس ثم هاميلتون ، فيما تصدر خط الإنطلاث الثانى كل من فيرستابن وبيريز بمركزى الإنطلاق الثالث والرابع  على التوالى.

 

سباق الأحد:

بإنطلاقة صاروخية من فيرستابن – من مركز الإنطلاق الثانى - تمكن من القفز امام هاميلتون – المنطلق من المركز الثانى – فيما تعرض بوتاس – المنطلق من المركز الأول - وبالمنحنى الأول لحادث تصادم أدى إلى تراجعه للمركز الـ 14 ، فيما حافظ بيرز على إنطلاقته من المركز الرابع ليأتى خلف هاميلتون بالمركز الثالث ...

ظل فيرستابن متصدراً ومن خلفه هاميلتون محاولاً تخطيه ... إلا أنه نجح فى بناء مسافة زمنية طوال السباق إقتربت من 20 ثانية عند خط النهاية ، فيما حاول بيريز بكل قوته تخطى هاميلتون مع ضغط وتيرته أثناء السباق .. إلا أنه لم يتمكن سوى من المحافظة على مركز الثالث بنهاة السباق خلف هاميلتون.

من ناحية أخرى برزت التنافسية الكبيرة بين عضوى فريق فيرارى مع لوكلير وساينز من جانب اللذان حاولا تخطى متسابق ألفا تاورى (جازلى) الذى كان متصدراً للمركز الرابع ... إلا أن كلاهما لم يتمكنا من الوصول إليه لينهيا سباقهما بالمركزين الخامس والسادس على التوالى خلف جازلى.

، وعضوى فريق ماكلارين مع نوريس وريكاردو من جانب آخر والذين يتصارعون مع فرقهم على مركز الفرق الثالث بالبطولة خلف كل من مرسيدس وريد بوول على التوالى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر