رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

إنطلاقة ناجحة لمعرض الأهرام للنقل الخفيف – LCV

الخميس 28/أكتوبر/2021 - 10:44 م
صدى العرب
طباعة
متابعة – أشرف كــاره
بحضور الكاتب الصحفى / عبد المحسن سلامة – رئيس مجلس مؤسسة الأهرام ، وهشام الزيني - رئيس تحرير بوابة الأهرام أوتو والمشرف التحريري على ملحق الأهرام للسيارات، وهشام صقر - مدير عام الإعلانات بالأهرام، ومحمد السعدني - رئيس قطاع السيارات بإعلانات الأهرام، وعدد من قيادات المؤسسة.. وذلك علاوة على حضور ومشاركة عدد كبير من ممثلى الشركات المتخصصة بقطاع السيارات التجارية وسيارات نقل الركاب، علاوة عدد من ممثلى الصحافة والإعلام المصريين ... تم إفتتاح النسخة الأولى من معرض «الأهرام للنقل الخفيف»، بمشاركة العديد من شركات السيارات والعلامات التجارية المتنوعة أبرزها «مجموعة جي بي غبور أوتو - جين بي إيجيبت – تويوتا - شيفروليه  - فيات - القصراوي -  نيسان».

ويضم معرض «الأهرام للنقل الخفيف»، سيارات نقل حتى 5 طن، وسيارات ميكروباص، وفان، وميني فان، تروسيكلات، وقطع غيار، وكماليات ، كما يقدم المعرض عروض مميزة للأفراد وشركات المقاولات وشركات السياحة وشركات الشحن، ويعتبر فرصة كبيرة أمام جميع الأنشطة التجارية للتعرف على سيارات النقل الخفيف التي تستخدم في مجالاتهم.

هذا، ويقام المعرض بساحة إستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر، في الفترة من الخميس 28 أكتوبر وحتى السبت ٣٠ أكتوبر 2021، والدخول من البوابة الرئيسية لإستاد القاهرة - أمام مسجد آل رشدان - شارع الفنجرى، يوميا من ١١ صباحا حتى ٩ مساءا.

فيما تأتي فكرة تنظيم أول معرض للنقل الخفيف فى مصر إيمانا من «مؤسسة الأهرام»، بالنهضة الاقتصادية التي تشهدها مصر، والنشاط الكبير للتجارة البينية، وتعدد الاستخدامات للنقل الخفيف في نقل الطلاب والتلاميذ وشركات السياحة ونقل الركاب.

وقد شهد معرض الأهرام للنقل الخفيف في الساعات الأولى بعد الافتتاح إقبالا ملحوظا من الجمهور، حيث بدأ الزوار في الدخول للمعرض فور الانتهاء من الافتتاح رسميا.

 

ومن خلال تصريحه دعى "سلامة"، الشباب الباحثين عن فرص عمل وكافة المهتمين بقطاع السيارات وخاصة قطاع النقل الخفيف لزيارة المعرض، حيث أن المعرض يضم العديد من منتجات التي تصلح لكافة القطاعات والمشروعات سواء الخدمة أو الإنتاجية ، وأوضح أن المعرض به منتجات تصلح لبداية مشروعات منها مبادرة "أبدأ مشروعك بـ 7500 جنيه"، وهو ما يتيح فرصة أمام الشباب لبداية المشروعات الخاصة بهم، مؤكدا أن المعرض به العديد من الفرص أمام الشركات والأفراد والهيئات خاصة لكل مواطن يبحث عن فرصة عمل، متابعا: "المعرض يضم العديد من السيارات التي تصلح للعديد من المشروعات وبأسعار أكثر من رائعة".

ومنجانبها قدمت العديد من الشركات المشاركة أحدث طرازاتها بالمعرض مع توفير عدد من العروض الخاصة والذين كان على رأسهم:

تويوتا

شاركت مجموعة تويوتا في معرض الأهرام الأول للنقل الخفيف، بالعديد من الطرازات المختلفة، منها هاي ايس، وهاي لوكس، وكوستر، وتتيح تويوتا للزوار الاطلاع على مواصفات سيارات تويوتا، والإجابة عن أي استفسارات من فريق المبيعات ، كما تقدم تويوتا على هامش المعرض، بعرض منتجاتها من زيوت تويوتا الأصيلة التي تتصف بالجودة العالية، وتنفرد تويوتا بكونها شركة السيارات الأولى عالميا التي تنتج زيت للسيارات يحمل اسمها.

نيسان

بدورها شركة نيسان موتور إيجيبت تألقت في المعرض بطرازين، هما التوربيني وأورفان ، حيث تعددت مزايا السيارة نيسان التوربيني حيث تتمتع بمحرك تربو 4 سلندر، 2500 سي سي، بقوة 130 حصان، أما أورفان فيستم التصميم الجديد بالأناقة والشكل العصري الجذاب، والتي تعتبر البصمة الجديدة لشركة نيسان.

شيفروليه

قامت شيفرولية بالمشاركة في الدورة الأولى لمعرض الأهرام للنقل الخفيف، بطرازات مختلفة، وعلى رأسها الدبابة والجامبو والجوكر، بكل فئاتهم المعروفة في السوق المصري ، هذا ويأتي على قمة المعروضات السيارات نصف النقل شيفرولية الدبابة الشهيرة حمولة 1.5 طن، تليها السيارة شيفرولية الجامبو بمختلف الفئات من حيث الحمولة وسعة المحرك وأخيرا السيارة شيفرولية الجوكر الميني فان سعة 8 راكب، والتي حققت شعبية هائلة في السوق المصري في وقت قليل جدا.

القصراوي

شاركت مجموعة القصراوي بالعديد من الطرازات في المعرض ، ومنها بالنسبة لسيارات النقل جاك موتورز "جاك الجنتل"، فتتنوع في الموديلات المعروضة، وذلك لتناسب جميع المهمات المختلفة تحت أصعب ظروف التشغيل.

كما قدمت القصراوي، مايكروباصات جولدن دراجون التنين "سقف عالي، والتي تشهد الظهور الأول في المعارض، وسقف واطي"، والتي بدأت قصة نجاحه مع مجموعة القصراوي منذ أكثر من 12 عاما، حيث بدأت  قصراوي جروب تعاونها مع جولدن دراجون وأصبحت الوكيل الوحيدة في عام 2009 لتصبح بعد ذلك جودلن دراجون الشركة الرائدة في السوق المصري في هذا القطاع.

غبور

تشارك (مجموعة غبور) في المعرض لأول مرة بمنتج جديد للسوق المصري وهو "ماكسيما كارجو"، وهو منتح بثلاثة عجلات يستخدم في المشروعات المختلفة، منها المطعم والكوفي شوب وتلاجة نقل الأغذية وصندوق مغلق ، كما أطلقت الشركة مبادرة "إبدأ مشروعك بـ7500 جنيه فقط"، وهي مبادرة تستهدف دعم وتنمية المشروعات بأنظمة تقسيط ميسرة ومتعددة، كما تقدم "غبور"، العديد من طرازات "الموتوسيكل"، المختلفة داخل المعرض".

فيات "داينامكس"

شاركت من جانبها "داينامكس"، الوكيل الحصري للعلامة الإيطالية "فيات"، في معرض الأهرام للنقل الخفيف ب 4  طرازات .. هي "الدوكوتا، وهي السيارة الأوروبية الأولى LCV، ومن أهم ما يميزها هو تنوع أحجامها ، كما تقدم "الدوبلو High Roof Passenge"، وتعتبر الأولى في مصر بمواصفات فريدة لذوي الاحتياجات الخاصة، والـ"الدوبلو فان CNG، صديقة البيئة ومجهزة خصيصا بأربع أسطوانات غاز أسفل السيارة فضلا عن خزان للبنزين، علاوة على "دوبلو ماكسي فان"، وتتمع بمساحة تخزينية أكبر من مثيلتها تصل إلى نسبة تخزين 4.2 متر مكعب.

جينباي

تشارك "جينباي مصر"، في معرض الأهرام للنقل الخفيف بأكثر من موديل، هما ميكروباص "جينباي H1"، و"جيبناي H2"، وطرحت الشركة 5 طرازات مختلفة من "جينباي H1"، وهي:

(ميكروباص 15 راكب بنزين بدون تكييف ، ميكروباص 15 راكب بنزين مكيف ، ميكروباص 15 راكب ديزل بدون تكييف ، ميكروباص 15 راكب ديزل مكيف ، و ميكروباص 15 راكب بنزين وغاز).

أما ميكروباص "جينباى H2"، فقد طرحت الشركة أيضا 5 طرازات مختلفة هي:

(ميكروباص 15 راكب بنزين بدون تكييف، ميكروباص 15 راكب بنزين مكيف ، ميكروباص 15 راكب ديزل بدون تكييف ، ميكروباص 15 راكب ديزل مكيف ، و ميكروباص 15 راكب بنزين وغاز),

وقد صرح من جانبه المهندس/ خالد سعد – المدير التنفيذى للشركة بأنهم قد أبرموا شراكة مع مجموعة "السيد المكاوى" فى الشركة المنشأة حديثاً تحت مسمى (جنباى مصر) والتى ستقوم بتصنيع سيارات الشركة بمصنعها الجديد بمدينة 6 أكتوبر من كافة الفئات .. سواء العاملة بوقود البنزين أو الديزل أو حتى الغاز الطبيعى) والمنتظر ظهور أولى سياراتها المحلية مع الربع الثانى من العام المقبل 2022.

ومن جانبه أشار/ محمود علام – مدير مبيعات الشركة إلى وأضاف أن الميكروباص "جينباى H1"  هو "الحصان الأسود"،  لأنه يخاطب السائق المصري، لافتا إلى أن 70% من مرتادي المواصلات في مصر يستخدمون الميكروباص في التنقل.

وأوضح أن المنتجات التي تقدمها الشركة متنوعة منها ما يعمل بالديزل والبنزين، ومنها المزود بالتكييف وبدونه، مردفا أن الشركة تقدم أيضا الميكروباص  "جينباى H2S"، الذي يخاطب شركات السياحة والمدارس وبعض قطاعات الشركات المتعلقة بنقل الموظفين.

 

أوتو بروفورمانس (02 PRO-Formance) تقدم أحدث منتجاتها بالمعرض:

أكد المهندس/ أحمد حسن – المدير التنفيذى لشركة أوتو بروفورمانس – مصر ، أن مشاركتهم بالمعرض قد جاءت لتكلل نجاحاتهم المتواصلة بخدمات السيارات بالسوق المصرية بخلاف أسواق الشرق الأوسط وخاصة مع منتجات EZI التى تعمل على المحافظة على أعمار المحركات بأنواعها .. ومن ثمة إطالة أعمار تشغيلها ، وذلك بخلاف منتجات عائلة (كيو – Q) التى تقدم مجموعة من منتجات العناية بالسيارات من الداخل والخارج ، علاوة على المحرك.

ومن جانبه أكد حسن على خططهم للمشاركة بمجموعة من المعارض المتخصصة على مستوى المنطقة العربية .. سواء مع (أوتوميكانيكا – دبى) أو معرض (أوتوتــــــــك – القاهرة) ... بخلاف العديد من الأحداث والمهرجانات المتخصصة بالسيارات.

شركة مون- ياى تطرح آخر منتجاتها المرتبطة بأجهزة تعليق السيارات التجارية:

بدورها قدمت شركة (مون- ياى) آخر منتجاتها المرتبطة بأجهزة تعليق السيارات التجارية .. سواء أجهزة التعليق (الورقية) أو (الوسائد الهوائية) ... بخلاف النوعيات المختلفة من السوست والوصلات المتخصصة بأجزاء تعليق السيارات التجارية والباصات.

وفى تعليق أخير من اللجنة التنظيمية للمعرض ، علق الأستاذ/ محمد السعدنى – مدير عام إعلانات قطاع السيارات بمؤسسة الأهرام  قائلاً: " لقد بذلنا العديد من الجهود مع سوق السيارات المتخصص فى مصر للوصول إلى هذا المستوى الراقى من أساليب العرض مع مراعاة أنه لأول مرة يتم تقديم معرض متخصص بهذا القطاع بهذا السوق والذى نأمل بالدورات القادمة على زيادة حجمه وكذا زيادة عدد الشركات العارضة به، فيما أكد الأستاذ/ هشام الزينى - رئيس تحرير بوابة الأهرام أوتو والمشرف التحريري على ملحق الأهرام للسيارات .. بأنهم مع تنظيمهم لهذا المعرض فهم مصرون على دعم توجه القيادة السياسية بالدولة ورؤية مصر 2030 ، وهو الأمر الذى يساهم بدوره فى تعزيز (مصر الجديدة).

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر