رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

معزوفات موسيقية على الٱلات الإيقاعية في نادي فنون الأوبرا.. والحضور مجاني

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 06:11 م
صدى العرب
طباعة
عصام النجار
يستضيف نادي فنون الأوبرا  عازف البركشن الفنان حمادة نور في حوار عن دور الإيقاعات اللاتينية في الموسيقى الغربية، في السادسة مساء يوم الثلاثاء 28 سبتمبر، وذلك من إعداد و تقديم م. إيمان مكاوى مدير عام أوبرا دمنهور.


يأتى ذلك في إطار الفعاليات الثقافية التي تنظمها  دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، والتي تهدف بدورها إلى إلقاء الضوء على الفنون العالمية والأوبرالية المتنوعة من خلال عرضها وتوضيح تفاصيلها باستضافة بعض الفنانين المتخصصين فيها، هذا بجانب دورها في تنمية الذوق الفني لدى الجمهور، وصقل قدراته في إدراك الألون المتنوعة من الفنون، والاطلاع على ثقافات العالم من خلال موسيقاهم.


ويتخلل اللقاء معزوفات موسيقية  على الآلات الإيقاع الخاصة بالفنان حمادة نور، بالإضافة إلى شرح كل آلة موسيقية وتوضيح أهميتها ودورها في تقديم المقطوعة الموسيقية المتكاملة.  


كما يعقب اللقاء عرض فيديو لبعض المقطوعات الموسيقية العالمية التي تضفى طابع المرح النابض بالحياة، إذ إن الموسيقى العالمية خاصة اللاتينية  تشير إلى أنواع الموسيقى المتنوعة في كل البلدان الناطقة بالإسبانية والبرتغالية ، ودول أمريكا الجنوبية ، والمكسيك وجزر الكاراييب والولايات المتحدة، وهي انتشارًا في كل البلدان ومنها دول العالم العربي.

الجدير بالذكر أن فاعليات نادى الفنون تقام بشكل دوري تحت الإشراف الفنى للدكتور خالد داغر؛  وذلك بهدف تبسيط مختلف الأنواع الفنية الراقية، وتوجيهها لمختلف فئات المجتمع وشرائحه خاصة الشباب، من أجل تنمية أذواقهم بعيدًا عن الإسفاف والابتذال، وذلك بمشاركة أشهر الفنانين والمثقفين في مصر.

وتفتح أوبرا دمنهور أبوابها مجانًا لحضور هذه اللقاء؛ تحقيقًا لمبدأ العدالة الثقافية، وحتى يظل هذا الصرح الحضاري منبرًا ثقافيًا مفتوحًا لجميع الموطنين، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة جميع الحضور.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر