رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

رئيس شعبة البصريات: تنفيذ مبادرة "تكافل البصريين" خلال سبتمبر الحالى

الخميس 09/سبتمبر/2021 - 09:18 م
صدى العرب
طباعة
سميرة سالم
.. واستكمال أعمال إطلاق مبادرتى "الإسكندرية مرخصة" و"سلامة عيونك"

 صرح خميس بسيوني، رئيس شعبة البصريات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، بأن الشعبة تستعد حاليًا لإطلاق ثلاث مبادرات بالتعاون مع جمعية البصريين المصرية، مضيفًا بأن المبادرة الأولى "تكافل البصريين" تهدف إلى توفير مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالمجال بعد سن المعاش، والتي سيبدأ تطبيقها خلال شهر سبتمبر الحالي.

وأوضح بأن جمعية البصريين المصرية لا يحق لها أن تعمل عمل النقابات مثل إنشاء الصناديق وإتاحة المعاشات؛ لذلك قام بالاتفاق مع شركة تأمين تكافلي دولية لترتيب برنامج لخصم مبلغ شهري من العاملين بالمجال نظير الحصول على مكافأة نهاية الخدمة بعد سن 60 عاما، وإتاحة شرائح للدفع حسب السن والمبلغ النهائي الذي سوف يتم تحصيله بسن المعاش.

 وأكد رئيس الشعبة بأنه قام بمخاطبة الجهات الرسمية للتأكد من أن الشركة مقيدة وقانونية وأن البنك المركزي يضمن حقوق المتعاملين معها، ويجرى حاليًا تنفيذ الإجراءات لبدء التنفيذ، مضيفًا بأن تحصيل المبالغ الشهرية لشركة التأمين سيتم من خلال جمعية البصريين المصرية.

 وأشار إلى المبادرة الثانية "سلامة عيونك" وهي مبادرة للقيام بالمسح البصري للأطفال بالمدارس الابتدائية ورياض الاطفال؛ والتي تهدف للكشف المبكر عن حالات العين الكسولة لدى الأطفال، لتفادي تعرض الطفل لفقدان البصر في حال تم اكتشافه متأخرًا، نظرًا لأنه عيب انكساري وليس مرضًا.

 وأضاف بأنه تواصل مع وكيل وزارة الصحة ووكيل وزارة التربية والتعليم الذين أبدوا موافقتهم واستعدادهم لاستقبال مبادرة "سلامة عيونك"، وفي انتظار الموافقة الأمنية لاستكمال الإجراءات.

 وقال إن المبادرة الثالثة "الإسكندرية مرخصة" بالتعاون مع وزارة الصحة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، هي مبادرة تهدف إلى ترخيص جميع منشآت تجهيز وبيع النظارات بالإسكندرية، وستتم وفق تسهيلات مثل إجراء نظام "الشباك الواحد" بالغرفة التجارية، حيث سيتواجد مندوب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة يومان أسبوعيًا، وتشجيعًا لإقبال المنشآت سيُتيح الجهاز خصومات على رسوم التراخيص.

 وأكد بسيوني أن مبادرة "الإسكندرية مرخصة" تُعد خطوة فعالة في ضم المشروعات للاقتصاد الرسمي، وبنجاحها في الإسكندرية ستكون نموذج يُمكن أن يتم تطبيقه في باقي المحافظات، كما ستساهم المبادرة في تطبيق شروط تشغيل منشآت البصريات ومنها اشتراط وجود أخصائي بصريات "مدير فني"، لذلك ستساهم الشعبة بالتعاون مع جمعية البصريين المصرية في حل أزمة المنشآت التي تحتاج اخصائيين بصريين وبالتالي حل أزمة أخرى وهي تشغيل الأخصائيين غير العاملين، ومن المتوقع إطلاقها هذا العام بعد إتمام الترتيبات اللازمة.

وكان رئيس الشعبة قد أعلن عن سعيه لتنفيذ مبادرتي "الإسكندرية مرخصة" و"سلامة عيونك" خلال شهر يناير من العام 2020، إلا أن تعاقب المسئولين وجائحة كورونا قد تسببوا في تأخر إطلاق المبادرتين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر