رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

الجولة الثالثة عشر من بطولة العالم للفورمولا1 – جائزة هولندا.. فيرستابن يسيطر على حلبة بلاده

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 11:32 م
صدى العرب
طباعة
كتب – أشرف كــاره

بعد غياب دام لمدة 36 عاماً – ومنذ عام 1985 – عادت حلبة "زانفورت" الهولندية لتستطيف الجولة الثالثة عشر من بطولة العالم لسباق الفورمولا1 لهذا الموسم وبالرغم من إنتماء هذه الحلبة إلى مدرسة تصميم الحلبات القديمة والمتطلبة فنياً للغاية ، وما قد ينعكس عليها من حوادث محتملة ... إلا أن ماكس فيرستابن (ريد بوول) قد تمكن بجدارة من إنهاء سباقه عليها دون أية أخطاء مؤكداً على جدارته بلقب الجولة ، ومعاودته لتصدر بطولة السائقين متقدماً من جديد على لويس هاميلتون (مرسيدس).

التجارب الحرة والتأهيلات الرسمية:

شهدت حلبة زانفورت الهولندية مجموعة من التجارب والتأهيلات الساخنة وخاصة مع تتميز به من تصميم قديم من السهل تعرض المتسابقين عليها لحوادث إنزلاقات جانبية ، وهو ما يؤثر على توقف التجارب لحين إزالة السيارات المتضررة من مضمار الحلبة ... وهو الأمر الذى تكرر لعدة مرات بكل من التجارب الحرة الثلاثة والتجارب التأهيلية على مدار يومى الجمعة والسبت.

وقد تصدر التجارب الحرة الأولى هاميلتون (مرسيدس) متبوعاً بفيرستابن (ريد بوول) ثم ساينز (فيرارى) ، فيما تصدر لوكلير (فيرارى) التجارب الحرة الثانية متبوعاً بساينز ومن خلفها إستبان أوكون (آلبين) ، أما التجارب الحرة الثالثة فقد جاء بمقدمتها ماكس فيرستابن ، ثم فالتيرى بوتاس (مرسيدس) ومن خلفهما هاميلتون.

ومع التجارب التأهيلية – التى شهدت العديد من إنزلاقات الخروج خارج السباق للعديد من المتسابقين بسبب الضغط المتزايد عليهم لتحقيق أرقام تأهيلية عالية – تمكن فى نهايتها الهولندى الطائر – ماكس فيرستابن – بتصدرها مع زمن بلغ 1:08.885 دقيقة  لينطلق من مركز الإنطلاق الأول بالسباق ، وليأتى بمركز الإنطلاق الثانى إلى جانبه لويس هاميلتون ، ومن خلفه فالتيرى بوتاس بمركز الإنطلاق الثالث ...

سباق الأحد:

على غير توقع كافة المتابعين وبخاصة الجمهور الهولندى الشهير ... إنطلق السباق الهولندى دون أية حوادث (سوى إنسحابين فقط) لكل من نيكيتا مازيبن (هاس) و تسنودا (ألفا تاورى( لأسباب ميكانيكية ، فيما تمكن فيرستابن من فرض سيطرته على كافة مجريات السباق ومن خلفه كل من هاميلتون وبوتاس اللذين أنهوا جميعاً نهاية السباق بنفس ترتيب الإنطلاق ، وذلك مع وضوح أهمية إستراتيجيات الفرق فى تحقيق نتائج متميزة للعديد من السائقين.

على الجانب الآخر، وبالرغم من إنطلاق بيريز (ريد بوول) من خط منصات الفرق ... إلا أنه تمكن فى النهاية من الوصول للمركز الثامن وإستحقاقه للقب أفضل سائق بالسباق برأى الجمهور.

ومع نتيجة هذا السباق ، أكد فيرستابن معاودته لتصدر بطولة السائقين (مؤقتاً) متقدماً على غريمه اللدود على الحلبة (لويس هاميلتون) ومرسيدس.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر