اخر الأخبار

عربي وعالمي

خبير:المشهد اللبناني بات شديد التعقيد والمجتمع الدولي لديه أزمة ثقة كبيرة في النخبة السياسية الحاكمة

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 10:48 م
صدى العرب
طباعة
كتب إسلام عبد الرحيم
قال مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، محمد فايز فرحات، إن المشهد اللبناني بات شديد التعقيد، موضحا أن المجتمع الدولي لديه أزمة ثقة كبيرة في النخبة السياسية الحاكمة.

وأضاف مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، في حديثه لبرنامج "مدار الغد"، عبر قناة "الغد"، أن هناك مشكلات كبيرة يمر لبنان قبل انفجار مرفأ بيروت، مشيرا إلى المشكلات في الطوائف وبين الكتل السياسية وحاضرة في توزيع الموارد السياسية كذلك أزمة الانتهاء من تشكيل الحكومة اللبنانية.

وأشار مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إلى وجود مشكلات كبيرة في العديد من القضايا الأخرى منها مسألة تشكيل حكومة تكنوقراط والتعامل مع المشكلات الاقتصادية القائمة الخناقة.

ولفت مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إلى أن هناك أزمة أيضا يمر به لبنان في انعدام الثقة نفسها بالمجتمع اللبناني للقوى السياسية المتواجدة في المشهد الآن، مضيفا أنه من المفترض أن يتم تدارك مثل هذه المشكلات سريعا للخروج من الأزمة الحالية.

وأوضح مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أنه لابد من التكاتف في الأزمات الحالية وتشكيل الحكومة الجديدة، مشددا على أهمية تضافر الجهود خلال الفترات المقبلة لتجنب الدخول في أزمات جديدة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

ما هي أسباب زيادة الجرائم في المجتمع؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر