اخر الأخبار

محافظات

لزيادة دخل 50 ألف أسرة ريفية.. تعاون بين قومي المرأة بكفر الشيخ والزراعة

السبت 06/مارس/2021 - 08:32 م
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام أمين
عقدت الدكتورة أماني شاكر مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ، اليوم السبت، اجتماعًا بالمجلس التنفيذي لمشروع «PRIME» برئاسة ناجح فوزي غريبة، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ، وعدد من المسئولين وأساتذة كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ، لبحث أوجه التعاون بين فرع المجلس القومي للمرأة ومديرية الزراعة.

قالت الدكتورة أماني شاكر، مقررة الفرع بكفر الشيخ، إن التعاون المشترك بين الفرع ومديرية الزراعة يستهدف مشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري «PRIME»، والذي بدأ عام 2014 في عدة محافظات «كفر الشيخ – البحيرة – المنيا – أسيوط – سوهاج – بني سويف – قنا». 

وأكدت «شاكر» أنه جري الاتفاق أن يتم التعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة من خلال توفير الأساتذة المتخصصين لاعطاء الندوات اللازمة للمرأة الريفية لرفع الوعي لديها في كافة المجالات.

وأضافت «شاكر» أن المشروع يهدف إلي الدعم للمزارعين في مجالات التدريب والدعم الفني من خلال عقد الندوات الارشادية وأيام الحقل والحصاد والمرور على حقول المزارعين، وذلك بحضور الباحثين المتخصصين، وكذلك التسويق للمحاصيل البستانية، من خلال وجود خبراء التسويق وتوضيح دورهم الأساسي في توفير شركات ومصدرين للتعاقد مع المزارعين . 

وأشارت إلي أن المشروع يحقق العديد من الأهداف منها، زيادة دخل 50 ألف أسرة ريفية، ورفع أسعار المنتج على باب المزرعه مما يساعد على زيادة دخل المزارع البسيط، وتنفيذ الزراعة التعاقدية، وزيادة وعي المرأة الريفية والمرأة المعيلة، وتقليل الفاقد من الإنتاج الزراعي، بالإضافة إلي توفير فرص عمل جديدة في النشاط الزراعي والحيواني والصناعات القائمه عليه، والتركيز على الزراعه العضوية لما لها من عائد مجزي على المزارع الصغير، وتوفير القروض الميسرة مما يؤدي الى تشغيل العماله وزيادة دخل المستهدفين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر