اخر الأخبار
بالفيديو.. خبير: دول أوروبا تفضل خيار المفاوضات مع إيران لذلك كان بيانهم معتدل جدا بايدن: لن نترك الإرهابيين وسوف نحاسب طالبان وندفعهم لمنع العمليات الإرهابية بالفيديو.. باحث: الصراع بين إيران والغرب "حرب أوراق".. وخيبة أمل في طهران من الموقف الأوروبي أبو الغيط يعرب عن قلقه إزاء قرار إيران البدء في تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة هاني شاكر عملت "بوتكس" مرتين وفوجئت بوجود مسجلين خطر في نقابة الموسيقيين هاني شاكر يبكي على الهواء بنتي وحشتني ومش بتروحي من بالي هاني شاكر شيرين مش مطربة مصر الاولى.. ونمتلك السيطرة الان على اغانى المهرجانات مركز الملك سلمان الإغاثي يقدم حزم من المساعدات الشاملة للأشقاء في فلسطين بعد خسائره وأزماته.. تقرير يكشف لماذا دعا تنظيم داعش لأعمال إرهابية جديدة وكيل وزارة الصحة بالشرقية يشارك الفريق الطبي بمركز تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بأبو حماد الإفطار في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك

فن وثقافة

الأحد.. عودة "ملك العود" فريد الأطرش لشارع الفن

الجمعة 26/فبراير/2021 - 11:54 ص
صدى العرب
طباعة
كتب حسين العوامي
يزيح الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والفنان عادل السيد رئيس جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، الستار من جديد عن تمثال "ملك العود" بعد الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة التى أجريت له، وذلك في تمام الساعه الثالثة من عصر يوم الأحد 28 فبرير الجارى، فى شارع الفن بساحة دار الأوبرا المصرية، وسط جمع كبير من محبي وعشاق فن الموسيقار فريد الأطرش .

ويهدى رئيس الجمعية للدكتور مجدى صابر درع الجمعية، تقديرا لجهوده فى دعم ومساندة الجمعية فى فعالياتها التى تهدف إلى تعريف الأجيال الجديدة بما تركه الموسيقار فريد الأطرش من إرث فنى، وإبداء موافقته السريعة بقيام الجمعية بالبدأ فى أعمال الترميم والصيانة فى ٢٥ يناير الماضى، بمعرفة متخصصين وفنيين من وزارة الآثار .

كما يكرم الفنان عادل السيد عدد من أعضاء الجمعية، وفريق عمل ترميم وصيانة تمثال الموسيقار فريد الأطرش، ويهدى لهم شهادات تقدير، بحضور كوكبة من الفنانين منهم " الفنان سيف عبد الرحمن، والفنان مصطفي الدمرداش، والفنان قيس عبد الفتاح" .

وخلال الاحتفال يتحدث الفنان عادل السيد عن المشوار  الفنى لفريد الأطرش، كما يتخلل الاحتفال باقة من الفقرات الفنية يقدمها الفنان فاروق سلامة، والمايسرو محمود فراج، ومطربة الأوبرا أسرار الجمال،  والفنانة هبة الخولي، ومحمد سرار، ويلقى الشاعر حسين بسيوني والشاعر محمد عبد المنعم أحدث قصائدهما الشعرية  .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر