اخر الأخبار

محافظات

إتحاد الجمعيات الأهلية بالقناطر يقدم مقترح تعديل تشريعى لقانون العمل

الخميس 21/يناير/2021 - 06:00 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم
نظم عدد من منظمات المجتمع المدني،ندوة بعنوان مطالبه العاملين علي حق في اجازة مدفوعة الأجر لرعاية الزوجة اثناء فترة الولاده ،وذلك بقصر ثقافة القناطر الخيرية.

استهدف اللقاء مطالبة مجلس النواب المصري  بإصدار  تعديل الي  الماده 91 من  قانون العمل المصري رقم  12 لسنه 2003 ليتضمن حصول العاملين من الذكور على إجازة مدفوعة الأجر لرعاية الزوجة اثناء فترة الولاده .

الجدير بالذكر أن عدد 1000 من العاملين بمنشآت القطاع الخاص بالجمهورية قد وقعوا علي وثيقه تطالب مجلس النواب بمراعاة حصولهم علي إجازة مدفوعة الأجر لرعايه الزوجة اثناء فترة الولاده وتسجيل المولود وذلك بسبب تعسف العديد من منشآت القطاع الخاص في مراعاة هذا البعد الإنساني .

أعرب النائب عادل عامر عن شكره وامتنانه لمنظمات المجتمع المدني الشريك في عجلة  التنميه في مصر و حرصها علي التنسيق مع النواب  لنقل طموحات ونبض الشارع المصري الي مجلس النواب .

ووعد عامر بتبني هذا المقترح  التشريعي الداعم للمرأة والذي يراعي التماسك الأسري، ونقلة الي المجلس لمناقشته في اللجان المختصة به  .

شارك اللقاء اليوم ممثلين عن هيئة كير الدوليه في مصر ،جمعية الشباب لتنميه المجتمع المحلي،الجمعية المصرية للتنمية البشرية والبيئية بالقناطر الخيريه ،جمعيه المصطفي للتنميه والرعاية الاجتماعية بشبراشهاب، جمعية تنمية المجتمع المحلي بالبرادعة،جمعية النهوض بالأسرة بالشرفا .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر