اخر الأخبار

اخبار

مواعيد القطارت: تشغيل 6 قطارات روسية جديدة بخطوط الصعيد والقاهرة والمنصورة والإسماعيلية

الأحد 17/يناير/2021 - 12:46 ص
صدى العرب
طباعة
محمود عبد الرحمن

على مدار السنوات الماضية سعت الحكومة المتمثلة في وزارة النقل إلى تطوير منظومة السكك الحديدية، والارتقاء بالبنية التحتية للمنظومة ككل وتحسين أجور العاملين والخدمات المقدمة للمواطنين.

ومؤخرًا عقدت هيئة السكك الحديدية صفقة هي الأكبر في تاريخها، تحت اسم «العربات الروسية»، إذ سيتم إدخال 6 قطارات جديدة تعمل بالخدمة ضمن خطوط الوجهين القبلى والبحري، أي أنها ستخدم خط القاهرة ـ أسوان والعكس، والقاهرة ـ المنصورة والعكس والقاهرة ـ الإسماعيلية والعكس.

وقُدرت صفقة العربات الروسية الجديدة بنحو 20 قطارًا روسيًا تقريبًا وصلوا مصر ضمن تلك الصفقة، وعن حركة تلك القطارات الروسية الجديدة سيتم تنظيمها من قبل هيئة السكة الحديد، وتتميز الـ6 قطارات الجدد بالتهوية الديناميكية، بإجمالي عدد 208 عربات ذات تهوية ديناميكية.

وسيتم توزيع الـ6 قطارات الروسية على الوجهين البحري والقبلي على هذا النحو؛ قطاران سيعملان على خط القاهرة ـ أسوان، واثنان على خط القاهرة ـ المنصورة والعكس، وآخران سيعملان على خط القاهرة ـ الإسماعيلية والعكس، بجانب القطارات الروسية التي دخلت الخدمة مؤخرًا.

وهناك أكثر من وسيلة تسلكها الحكومة المصرية لتمويل مشروعات تطوير منظومة السكك الحديدية على رأسهم؛ الصرف على نفقة الدولة من خلال خزينة الدولة، أما الأخرى من خلال القروض والمنح من مؤسسات التمويل التنموية، إذ سبق ووفر البنك الدولي تمويلًأ ماليًا بـ 2.5 مليار جنيه لتطوير خطوط السكة الحديدية في مصر. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر