اخر الأخبار

اقتصاد

MG 6.. الرياضية العائلية

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 11:02 م
صدى العرب
طباعة
تجربة / أشرف كــاره

بدعوة كريمة وجهت لنا من شركة (المنصور MG) وكلاء سيارات MG بالسوق المصرية ، لتجربة إحدى أهم سياراتهم الحديثة بالسوق المصرية والتى كانت لنا معها تجربة نشطة جداً ، لنخرج معها بإنطباع رئيسى يفيد بأنها حقاً السيارة الرياضية العائلية.

قدمت - (MG 6) بالسوق المصرية مع نهايات 2018 ضمن فعاليات معرض أوتوماك فورميلا ، ولتكون حاملة لواء سيارات MG بالفئة السيدان (C) بالسوق.

التصميم والأبعاد:

إن أول ما يجذب إهتمام المتطلع على (MG 6هو حملها لمفهوم وخطوط (MG) الحديثة مع خطوطها التصميمية الرياضية الحادة وخاصة مع الصندوق الخلفى للسيارة  الذى جاء بهندسة نوتشباك ... أو باب خامس  - ورافاريفها المنتفخة التى تؤكد من عضلاتها رياضية التصميم ، ، كما تم بناءها على قاعدة عجلات تبلغ 2,715 مم ، فيما جاء طول السيارة الإجمالى بمقياس 4,694  مم ، بينما بلغ عرضها الإجمالى 1,848 مم ، فيما جاء إرتفاعها بمقياس 1,465 مم ، أما سعة خزان الوقود فقد بلغت  50 لتر ، وعن مساحة التحميل الخلفية للسيارة فتبلغ 424 لتر مكعب قابلة للزيادة عند طى المقعد الخلفى المقسم بنسبة 40:60 والتى تعد إحدى أكبر مساحات التحميل لمثل هذه الفئة من السيارات.

وعن مقدمة السيارة فقد يكون أهم ما يميزها المصابيح الأمامية الليد رياضية التصميم وشبكة التهوأة الأمامية المتميزة بالتصميم الرياضى الضخم المدمجة مع الصادم الأمامى للسيارة والتى تم دعمها بمصباحى الضباب السفليين على جانبى المقدمة المدعومين بأضواء القيادة النهارية ، ولتأتى خطوط السيارة الجانبية معبرة عن الإنفرادية بالخطوط الرياضية وهو ما أكد عبقرية المصمم ، و من جانب آخر تم دعمها بعجلات معدنية عريضة مع إطارات بقياس 225/45 R18 للفئة التى قمنا بإختبارها (Luxury) وهى الأعلى ...

 

المقصورة والتجهيزات:

لا يمكن وصف مقصورة (MG 6إلا بالعملانية المتميزة بهذه الفئة التى التى توفر للسائق ومرافقيه المتطلبات الرئيسية ضمن هذه الفئة من السيارات ، حيث جاءت مع كساء جلدى أسود عالى الجودة للمقصورة والذى تم حياكته بخيوط واضحة المعالم....ووصولاً إلى عجلة القيادة المحاكة بالجلد الطبيعى ومتعددة الوظائف والمتكاملة التجهيزات – مع إمكانية التعامل مع الهاتف المحمول من خلالها ، بإتصاله بالسيارة من خلال نظام الشاشة المركزية بالسيارة متعددة الوظائف - والتى يتم من خلالها إختيار كافة الوظائف المعلوماتية أو الترفيهية بالسيارة ، فى الوقت نفسه الذى يمثل فيه النظام السمعى عالى الجودة مما يعطى جواً رائعاً للإستماع الداخلى كإحدى علامات نجاح هذه الفئة (الرياضية العائلية).

الأمان والسلامة:

وفرت MG الأنظمة الرئيسية للأمان بالسيارات الحديثة والتى يتطلبها أى سائق الآن ، وهو الأمر العادى لدى سيارات الشركة من الأجيال الحديثة وخاصة مع تقييمها المتقدم من إختبارات السلامة  الصارمة (مع إحراز تصنيف خمسة نجوم بإخبارات التصادم C-NCAP)، كما عزز شاسيه وجسم السيارة بأعمدة الصلب الخفيف الذى أكد بدوره على صلابة الجسم وقدرته الألتوائية العالية ، فيما توافر للسيارة عدد 4 وسائد هوائية لرفع مستويات أمان الركاب بالمقدمة بشكل أكبر ، فيما عززت بنظام تحسس الركن الصوتى بالخلف (Park Tronic) مع الكاميرا الخلفية ، كما عززت بمجموعة كاملة من أنظمة الكبح والتوازن وعدم الإنزلاق (ESPCBCABSEBD, BDW , TCS,   HAZ, VDC,  HHC) ... وغيرها من أنظمة الأمان  .

المحرك والتأدية:

            وفرت MG لـ (MG 6محرك إقتصادى سعة 1.5 لتراً متعدد الصمامات 16V مشحون بشاحن هواء تيربو ، مما يساهم بقوة من زيادة مستوى الأداء وتوفير فى إستهلاك الوقود، ويتمكن من إستخراج طاقة حصانية تبلغ 169 حصان/ 5500 د.د. ويتمكن هذا المحرك من إستخراج أقصى عزم له يبلغ 250 نيوتن .متر / 1700 - 4300 د.د. وهو ما يؤكد مدى سلاسة تشغيل هذا المحرك على الدورات المتوسطة ، وقد إتصل هذا المحرك بصندوق سرعات أوتوماتيكى من سبعة سرعات ولتتمكن السيارة معه من التسارع من 0 – 100 كم/ س خلال زمن يبلغ الـ 7 ثانية (مع وزن للسيارة يبلغ 1320 كجم) مما وفر معادلة أداء إستثنائية للسيارة تضاهى العديد من السيارات الرياضية الأداء التى تأتى مع محركات بسعة ضعف هذه السعة اللترية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى ما يقرب من 200 كم / ساعة ، ومن ناحية أخرى يبلغ متوسط إستهلاك السيارة ما يقرب من 7.5 لترات / 100 كم (مع تجربتنا متعددة مستويات الأداء وأنواع الطرق).

 

إنطباعات عامة عن القيادة:

إنطباع قيادة (MG 6يمكن وصفها ببساطة شديدة (السيارة الـرياضية العائلية)  - وهو ما إستغلته عدد من البطولات الرياضية السياحية وقامت بتحويلها إلى سيارة سباق .. كما ببطولة السيارات السياحية الإنجليزية BTCC، فالأمر يبدأ بمدى تفاعل السائق والركاب مع البيئة والرحابة الداخلية لمقصورة الركاب ، أما عن تعليق السيارة ومستوى تفاعلها مع الطرق المتعرجة فهو بدرجة جيد جداً – بغض النظر عن المطبات المصرية الشهيرة – إلا ببعض حالات المطبات إستثنائية الحجم مع تحميل السيارة بكامل الركاب والأمتعة - أما الكبح فجاء متميزاً وخاصة مع دقة توجيه عجلة القيادة وهو ما يشعر به سائق السيارة عند المناورة والقيادة فى شتى أنواع المنحنيات الواسعة والضيقة، فى الوقت نفسه أثبتت فيه (MG 6) مدى مثاليتها بالقيادة على هذه الطرق المصرية ، وخاصة مع تفاعل كافة أفراد الأسرة معها بنفس الوقت ولمسافات طويلة نسبياً....

التسويق والمنافسة:

تقع MG 6 فى موقع تسويقى متفوق بصفتها سيارة ما فوق متوسطة الحجم ولكن بسعر وإستهلاك منافس بشراسة للسيارات الأصغر منها ... فمع سعر يبدأ من  285,000 جم للفئة الأولى (Standard) ثم 300,000 جم للفئة المتوسطة (Comfort) ، ولتأتى الفئة الأعلى (Luxury) مع سعر يبلغ 315,000 جم والتى كانت محل تجربتنا – مع الكساء الجلدى الأسود ، فيما يمكن إضافة 5,000 جم للحصول على الكساء الجلدى الأحمر المميز جداً للسيارة - والذى نرى أنها وقفت منافسة بقوة فى فئتها وعلامتها التجارية (MG) بهذه الفئة الحجمية بالسوق المصرية أمام العديد من السيارات... لتؤكد فى النهاية على القيمة النفسية العالية المحققة لمالك السيارة (Image) ، بالإضافة لتمتع السيارة بصفة الأحدث بين منافسيها..

لها

عليها

 

·         راحة جلوس ملحوظة لكافة الركاب بالأمام والخلف.

·         محرك عصبى يوفر أداء رياضى للسيارة.

·         صندوق أمتعة خلفى متميز فى حجمه بهذه الفئة.

·         سعر سيارة تنافسى جداً امام منافساتها المباشرين.

·         أفضل فترة ضمان بالسوق المصرية.

 

·         إفتقاد الزجاج الخلفى لماسحة المياه ، وخاصة مع قيادتنا لها بيوم ممطر.

·         إحتكاك أسفل السيارة بالمطبات الشاذة (المصرية) عند تحميلها بكامل الركاب والأمتعة .. فقط.

 

  


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

بعد فتح الأندية الرياضة وقاعات الأفراح.. هل تتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر