رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

فن وثقافة

على غرار أحمد خالد توفيق.. محمود عوض يتألق في ربوع الثقافة

الإثنين 23/نوفمبر/2020 - 08:42 م
صدى العرب
طباعة
كتب:ساجد النوري
حقق الكاتب محمود عوض أعلى معدلات المتابعة  والزيارة لصفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمبادرة وزارة الثقافة «اقرأ معانا» «الثقافة للجميع»  «الثقافة عن قرب» والتي أطلقها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، ضمن مبادرة الوزارة «خليك في البيت الثقافة بين إيديك» .

وأشار في تصريحاته الصحفية أنه علي أتم الاستعداد للانضمام الي تلك المبادرات والتعاون مع وزارة الثقافة تشجيعا لتلك المبادرة لما لها من أثر هائل في تشجيع المواطنين واستغلال أوقات  فراغهم في القراءة وممارسة الكتابة خلال هذه الفترة الراهنة التي تمر بها البلاد .

وأضاف أيضا في كتبه الشهيرة والعديدة التي حققت أكثر نسبة  للبيع لعام 2020 والتي خاطب فيها جميع فئات الشعب علي مختلف مستواياتهم الثقافية حيث حثهم علي القراءة والكتابة مشيدا لاهمية الوعي الثقافي في هذه الفترة وأن الوعي الثقافي سلاح الامة الان للقضاء علي هذه الجائحة ، خاصة بعد طول فترات الحظر واتجاه معظم المواطنين الي القراءة والكتابة وانشغالهم بمواقع التواصل الاجتماعي فحدثهم الكاتب بجميع الوسائل وبمختلف الادوات .

واوضح : أن للتبادل الالكتروني الثقافي الاهيمة الكبري في الوقت الحالي حيث ان أزمة كورونا أزمة عالمية مرت بها جميع الشعوب وان الشعوب بحاجة الي التكامل مع بعضها متبادلة ثقافتها وحضارتها عبر إستخدامها لوسائل التواصل الإجتماعي وصولا لحل لهذه الأزمة مشيرا أيضا لضرورة استمرار التبادل الثقافي بين الأمم لأ ن التجريب الفعلي للتبادل  الثقافي عبر الانترنت أثبت فاعليته ونجاحه في نقل الثقافات .

وتابع : وبما أن الحكومة ألزمت المواطنين بالتزام بيوتهم لتخطي هذه المحنة كان لا بد من إيجاد طريقة للتواصل الثقافي بين المواطنين حتي لا تخمد طاقة الشباب بل علي العكس تدفعهم الي الابتكار والابداع ومسايرة التبادل الثقافي مع الاخذ بكاف الاحتياطات والاحترازات للتعامل مع جائحة كورونا وهذا مع فعلته وزارة الثقافة واتبعه كاتبنا الشهير في كتاباته مخاطبا بها عامة الشعب .

ودعا الكاتب محمود عوض وزارة الثقافة إلي إضافة التبادل الإلكتروني الحالي  إلي أجندتها الثقافي كنشاط فعلي بعد تخطي البلاد لهذه الجائحة ” أزمة كورونا ” حيث أثر هذا التبادل الثقافي  علي طبقة كبيرة من المواطنين وعلي مستواهم الثقافي ، وهو ما يجب أن تهتم به الوزراة المسؤلة عن التوعية  والتثقيف ، وحتي نلقي الضوء علي هذه الطرق الفعالة التي تساعد علي تقدم الأمة وارتقائها بدلا من الفئة المضللة التي تقود الشعوب  إلي طريق لا فائدة منه .

يذكر أن، محمود عوض  كانب شاب من مواليد 22/8/1998 مدينة طنطا – محافظة الغربية، المحافظة التي أنجبت العديد من الكتاب الكبار والأدباء أخرهم الراحل أحمد خالد توفيق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر