صدي العرب
اخر الأخبار

تحقيقات

سائحو عروس البحر المتوسط : "الفنادق خمس نجوم والخدمة لا تستحق نجمة واحدة"

الأحد 30/يوليه/2017 - 02:18 م
صدى العرب
طباعة
تحقيق: سوزان جعفر - مصطفى محمد

رتفاع اسعار الفنادق وشقق المصايف بالاسكندرية وانتعاش رحلة اليوم الواحد بسبب الاسعار


استمر الاقبال على حجز الفنادق والشقق المصيفية فى الاسكندرية رغم الارتفاع الملحوظ فى الاسعار هذا العام بسبب زيادة اسعار المحروقات نظرا لموجه الحر الشديدة وانقضاء شهر رمضان.

وكشفت احصاءات غرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية، إن نسب الإشغال الفندقى بالإسكندرية فى أول أيام عيد الفطر المبارك بلغت أكثر من 90%، وتلك النسبة هى الأعلى خلال السنوات الـ 6 الأخيرة.

وقال مصدر بغرفة المنشآت الفندقية، أن بلغت أسعار الغرفة المزدوجة بفنادق الـ 5 نجوم بين 3 إلى 4 آلاف جنيه فيما تراوحت أسعار الفنادق الـ 4 نجوم ما بين 1500 إلى 2000 جنيه فى الغرفة المزدوجة اما الفنادق ذات 3 نجوم تتراوح بين 500الى 600 إلى أن عدد الغرف الفندقية بالإسكندرية يبلغ نحو 2000 غرفة فندقية، لافتة إلى أن السبب الرئيسى فى ارتفاع نسب الإشغال يعود إلى ارتفاع درجات الحرارة.

اما عن الشقق المفروشة فى اكثر المناطق ازدحاما فى العصافرة وسيدى بشر تتراوح سعر ايجا الشقة بين 300 الى 800 جنيه لليوم طبقا لقربها او بعدها عن البحر وكذلك حالتها "لوكس او سوبر لوكس" او فرش شعبى بسيط.

ويقول مسعد حامد، سمسار، ان الشقق مرتفعة بسبب وجود الاف من الليبين والسوريين فى تلك المناطق حيث يفضلون السكن المفروش القريب  من الشاطئ.

وفي نفس السياق انتعشت الشواطئ بشكل غير مسبوق بما يسمى رحلة اليوم الواحد للمصطافين والزوار من المحافظات القريبة مثل البحيرة وكفر الشيخ بواسطة سيارات الرحلات او المييكروباص الذى ينقل الركاب الى احد الشواطئ فى الصباح الباكر ويعود فى المساء بعد ان يقضى ركابه يومهم على احد الشواطئ وهى ارخص سياحة شاطئية ومفضلة لدى زوار الاسكندرية  وقد ارتفعت اسعار تأجير الميكروباص بشكل كبير بعد زيادة اسعار المحروقات هذا الاسبوع بنسبة تتراوح بين 50 جنيه الى 100جنيه للرحلة الواحدة.






إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية؟

هل تؤيد ترشح السيسي لفترة رئاسية ثانية؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر