رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة الحصاد ..وزارة العمل في 7 أيام إصدار كتابًا دوريًا بشأن آليات تنفيذ قرار رفع الحد الأدني لأجور عمال القطاع الخاص إلى 6000 جنيه

تحقيقات

سائحو عروس البحر المتوسط : "الفنادق خمس نجوم والخدمة لا تستحق نجمة واحدة"

الأحد 30/يوليو/2017 - 02:18 م
صدى العرب
طباعة
تحقيق: سوزان جعفر - مصطفى محمد

رتفاع اسعار الفنادق وشقق المصايف بالاسكندرية وانتعاش رحلة اليوم الواحد بسبب الاسعار


استمر الاقبال على حجز الفنادق والشقق المصيفية فى الاسكندرية رغم الارتفاع الملحوظ فى الاسعار هذا العام بسبب زيادة اسعار المحروقات نظرا لموجه الحر الشديدة وانقضاء شهر رمضان.

وكشفت احصاءات غرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية، إن نسب الإشغال الفندقى بالإسكندرية فى أول أيام عيد الفطر المبارك بلغت أكثر من 90%، وتلك النسبة هى الأعلى خلال السنوات الـ 6 الأخيرة.

وقال مصدر بغرفة المنشآت الفندقية، أن بلغت أسعار الغرفة المزدوجة بفنادق الـ 5 نجوم بين 3 إلى 4 آلاف جنيه فيما تراوحت أسعار الفنادق الـ 4 نجوم ما بين 1500 إلى 2000 جنيه فى الغرفة المزدوجة اما الفنادق ذات 3 نجوم تتراوح بين 500الى 600 إلى أن عدد الغرف الفندقية بالإسكندرية يبلغ نحو 2000 غرفة فندقية، لافتة إلى أن السبب الرئيسى فى ارتفاع نسب الإشغال يعود إلى ارتفاع درجات الحرارة.

اما عن الشقق المفروشة فى اكثر المناطق ازدحاما فى العصافرة وسيدى بشر تتراوح سعر ايجا الشقة بين 300 الى 800 جنيه لليوم طبقا لقربها او بعدها عن البحر وكذلك حالتها "لوكس او سوبر لوكس" او فرش شعبى بسيط.

ويقول مسعد حامد، سمسار، ان الشقق مرتفعة بسبب وجود الاف من الليبين والسوريين فى تلك المناطق حيث يفضلون السكن المفروش القريب  من الشاطئ.

وفي نفس السياق انتعشت الشواطئ بشكل غير مسبوق بما يسمى رحلة اليوم الواحد للمصطافين والزوار من المحافظات القريبة مثل البحيرة وكفر الشيخ بواسطة سيارات الرحلات او المييكروباص الذى ينقل الركاب الى احد الشواطئ فى الصباح الباكر ويعود فى المساء بعد ان يقضى ركابه يومهم على احد الشواطئ وهى ارخص سياحة شاطئية ومفضلة لدى زوار الاسكندرية  وقد ارتفعت اسعار تأجير الميكروباص بشكل كبير بعد زيادة اسعار المحروقات هذا الاسبوع بنسبة تتراوح بين 50 جنيه الى 100جنيه للرحلة الواحدة.






إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر