رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

حملات على المواقف والأسواق بالجيزة للتأكد من الالتزام بارتداء الكمامات

الأحد 31/مايو/2020 - 04:26 م
صدى العرب
طباعة
أشرف ابو طالب
تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لليوم الثاني، الحملات المكثفة التي تم شنها من أجهزة السرفيس والمرور والأحياء والمراكز؛ للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة لمجابهة فيروس كورونا.

وشدد المحافظ، في بيان اليوم، استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقا للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات النظافة والتطهير، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها، لافتا إلى سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة في حال عدم التزام السائقين فيها بارتداء الكمامات أو في حال السماح للمواطنين بالركوب دون ارتدائها.

أشار المحافظ إلى أن الحملات شملت المرور على مواقف النقل العام والسرفيس والميادين والشوارع الرئيسية، حيث يتم إيقاف السيارات للتأكد من التزام المواطنين والسائقين بارتداء الكمامات حفاظا على سلامتهم وتلاشي تطبيق الغرامة المقررة والبالغة 4 آلاف جنيه، لافتا إلى أن الحملات ستتم يوميا للتأكد من التطبيق الحازم وارتداء الكمامات، مؤكدا أنه تم التشديد على متابعة ارتداء الكمامات قبل الدخول لأي منشأة حكومية أو خاصة أو مقار البنوك والأسواق والمحال، إلى جانب وسائل النقل الجماعي أو الخاص.

ووجه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بمتابعة التزام المترددين على تلك المنشآت بارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وشهدت حملات اليوم قيام المحافظة برش وتعقيم أيدي المواطنين من مرتادي سيارات النقل الجماعي بالمطهرات والكحول حفاظا على السلامة العامة.

وقال المحافظ إنه تم توزيع أدوات تعقيم ومواد مطهرة في عدد من المواقف لتعقيم السيارات قبل صعود الركاب وبعد نزول الركاب بشكل دوري حفاظا على سلامتهم، وكذلك توزيع كمامات عليهم.

وناشد المحافظ، المواطنين وأصحاب السيارات الأجرة وسائقيها، بضرورة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتي وضعتها الدولة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر