رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اخبار

بالفيديو.. والى: 3.258 مليون أسرة مسجلة في تكافل وكرامة

الأربعاء 26/يوليو/2017 - 12:31 ص
صدى العرب
طباعة
منى البقرى


أوضحت #غادة_والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ، أن المسجلين في برنامج #تكافل_وكرامة يبلغ عددهم 3 ملايين و 258 ألف أسرة، وبلغ عدد المستحقين مليونا و739 ألف أسرة، معلنة أنه "لأول مرة في #مصر يتم التسجيل في قاعدة بيانات عن الفقر كل من يتقدم بطلب خدمة وكل من يرى أنه يستحق الدعم.

وكشفت أنه تم توزيع 8 مليارات و110 ملايين جنيه للمستفيدين، موضحة أن عملية توزيع الدعم النقدي على المحافظات التي يتخطى فيها الفقر نسبة 60% هي:

(سوهاج، أسيوط، الجيزة، المنيا، بني سويف، قنا، الاقصر، الفيوم، أسوان، القاهرة، البحيرة ،والشرقية.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن نسبة من يستحقون الدعم النقدي في الصعيد تتعدى 52% ، حيث أن الحكومات السابقة كانت منحازة للوجه البحري ويطبق معاش الضمان الاجتماعي في البحيرة وكفر الشيخ والاسكندرية والغربية ومرسى مطروح.. "ولذلك حرصنا على الاهتمام بالصعيد أولا".


واستعرضت غادة والي ما قامت به وزارة التضامن الاجتماعي خلال السنوات الماضية، حيث بدأت بتوفير الميكنة في 27 مديرية للتضامن و310 إدارات اجتماعية، ويتم التخطيط بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والتخطيط والإصلاح  الإداري لميكنة 2529 وحدة اجتماعية و منتظر الانتهاء منها في عام 2018 حيث أن التمويل متوفر لتنفيذ هذه الخطة.

أضافت والي أن الوزارة عملت على تعزيز آليات التحقق ومكافحة الفساد وتحديث قاعدة البيانات، موضحة أن قاعدة بيانات التأمينات الاجتماعية بها 17 مليون مؤمن عليه و9 ملايين صاحب معاش ومستحق وتم استكمال الأرقام القومية لكل الحاصلين على التأمينات الاجتماعية والمعاشات.


من جهة أخرى، وأشارت الوزيرة إلى أن هناك 273 ألف سيدة مطلقة تحصل على نفقة من بنك ناصر الاجتماعي و بياناتهن مستكملة، بالإضافة إلى بناء قواعد بيانات الفقر والتي تضم 16 مليون مواطن، لافتة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي لها تواصل مباشر مع جميع مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية وتستطيع الحصول على أسماء الوفيات والمواليد لحظة بلحظة .

وأضافت أنه تم استكمال الأوراق الرسمية لنحو 8 ملايين مواطن، وهذا الرقم تتوقف أمامه المؤسسات الدولية، حيث أنه بدون أوراق رسمية وثبوتية لا يمكن الوصول للفقراء أو حمايتهم.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر